اخبار اليوم : مصادر أمنية: مقتل منفذ هجمات باريس الإرهابية 2015

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

أفادت مصادر أمنية فرنسية، الخميس، بأن المتهم الرئيسي في هجمات باريس الإرهابية التي وقعت في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، قتل ليلا في غارة جوية للتحالف الدولي ضد داعش بسوريا.

وكان مصدر فرنسي قال في وقت سابق الخميس، إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة، الذي يقاتل تنظيم داعش، يتحقق مما إذا كان الإرهابي الفرنسي فابيان كلان قتل في سوريا أم لا، مضيفا أنه تجرى الآن "عمليات تحقق ومراجعة".

وكان فابيان كلان الإرهابي الفرنسي المنضم إلى داعش تبنى في تسجيل صوتي باسم التنظيم الإرهابي، الهجمات الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس، والتي أسفرت عن مقتل 129 شخصا وإصابة 352 آخرين.

وبحسب إذاعة فرانس إنتر التي كشفت المعلومات، فإن شقيقه جان ميشال وهو إرهابي فرنسي أيضا، أصيب بجروح بالغة خلال ضربة شنها التحالف الدولي.

واستهدفت الهجمات الإرهابية التي وقعت منذ نحو 3 سنوات قاعة للموسيقى وحانات واستادا، وأكدت وقتها مصادر من الشرطة الفرنسية أن الصوت الذي تبنّى هجمات باريس متحدثًا باسم تنظيم داعش هو صوت الإرهابي الفرنسي "فابيان كلان" الذي يعيش في سوريا.

وكلان (35 عاما)، من مواليد مدينة تولوز ومؤسس جماعة "خلية أرتاجا" السلفية، كان على صلة خاصة بمحمد مراح، منفذ عمليات إطلاق النار في تولوز في عام 2012.

وأُدين كلان عام 2009 بالسجن لمدة 5 سنوات لعلاقته بشبكة معنية بإرسال مقاتلين إلى العراق، وبعد إطلاق سراحه انضم إلى صفوف تنظيم داعش.


الخبر | اخبار اليوم : مصادر أمنية: مقتل منفذ هجمات باريس الإرهابية 2015 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق