اخر الاخبار الان - اسرار الاسبوع | قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ 49 ثانية — الأحد — 24 / فبراير / 2019

اسرار الاسبوع | قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس

اسرار الاسبوع | قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس

القدس المحتله ـ فلسطين اليوم

واصلت إسرائيل حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس، بعد يوم من قيام الفلسطينيين في المدينة بفتح «باب الرحمة» في المسجد الأقصى بعد إغلاق دام 16 عاماً.واعتقلت القوات الإسرائيلية أمين سر حركة فتح في البلدة القديمة بالقدس ناصر قوس، وهو أيضاً رئيس «نادي الأسير الفلسطيني» في المدينة، والحاج علي عجاج، وحارس المسجد سامر القباني. وقالت مصادر فلسطينية إن قوس وعجاج كانا في مقدمة من قاموا بفتح مصلى باب الرحمة يوم الجمعة.جاءت هذه الاعتقالات ضمن حملة واسعة طالت خلال يومين نحو 65 مقدسياً على خلفية تحدي إسرائيل وفتح الباب الذي يؤدي إلى قاعة يصلي فيها المسلمون.

أقرا أيضا" :الاحتلال يعتقل حارسا خلال خروجه من المسجد الأقصىSponsored Links

وعلى الرغم من حملة الاعتقالات، لم تبد إسرائيل ردة فعل مباشرة بعد فتح «باب الرحمة»، لكنها عززت من قواتها في البلدة القديمة وفي محيط المكان. وقالت مصادر أمنية إن الاعتقالات ستتواصل خلال الفترة القريبة لتجنب تأجيج الموقف.وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن هذه الاعتقالات جاءت «لتجنّب اضطرابات» قد تحصل حول المسجد الأقصى. وأوضح الناطق باسم الشرطة أنه يشتبه بأن المعتقلين يسعون إلى تشجيع المصلين على «العنف والاضطرابات».

ولم تقف الإجراءات الإسرائيلية عند الاعتقالات، بل حاولت إسرائيل منع شخصيات مهمة من الوصول إلى «مصلى الرحمة». وعرقلت الشرطة دخول النائب أحمد الطيبي إلى ساحات المسجد الأقصى، وأوقفته لمدة ساعة قبل أن تسمح له بالوصول إلى «باب الرحمة».ويسيطر التوتر على المكان الذي أعاد الفلسطينيون إغلاقه أمس تحسباً لخطوات إسرائيلية.

وقال الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، إن دائرة الأوقاف الإسلامية أغلقت المكان بهدف ترميمه، ومن أجل تفويت الفرصة على إسرائيل، في خطوة تهدف إلى تجنّب مزيد من التوتر. وأكد صبري أن مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، مطالباً سلطات الاحتلال برفع يدها عنه. وتابع: «المسجد الأقصى لا يخضع لمحاكم وقرارات الاحتلال، وهو مسجد إسلامي خالص بكل مساحته الـ144 دونماً، التي تشمل مصليات وأروقة وباحات المسجد، وما فوقه وأسفله، وهو جزء من عقيدة كل المسلمين في العالم».ويرابط فلسطينيون في المكان منذ فتحه يوم الجمعة. وكان مصلون أدوا يوم الجمعة أول صلاة داخل مصلى باب الرحمة للمرة الأولى منذ 2003. وأمس شوهد فلسطينيون يوزعون الحلوى الجاهزة والبيتية على المصلين في المكان.والمصلى عبارة عن قاعة أغلقتها إسرائيل في 2003 وتقع على مسافة قريبة جداً من المسجد القبلي أو المعروف بالأقصى. ولم تبد إسرائيل موقفاً واضحاً من سيطرة الفلسطينيين على «باب الرحمة». وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الشرطة قررت عدم إجلاء المصلين بالقوة يوم الجمعة. لكن ستتضح الصورة أكثر اليوم الأحد.

قد يهمك أيضا" :

قوة إسرائيلية تقتحم منزل نائب فلسطيني في الخليل

الاحتلال يعتقل امين سر "فتح" في البلدة القديمة بالقدس

palestinetoday
palestinetoday
3d2e4e4117.jpg

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : فلسطين اليوم

الخبر | اخر الاخبار الان - اسرار الاسبوع | قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق