اخر الاخبار : تقرير أممي: التلوث مسؤول عن ربع الوفيات والأمراض في جميع أنحاء العالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترجمة - محمد بشاري

ذكرت صحيفة لوفيف البلجيكية  أن الأمم المتحدة حذرت  في تقرير لها  عن حالة الكوكب من أن ربع الوفيات والأمراض المبكرة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بالتلوث والأضرار التي تلحق بالبيئة.

وأضافت الصحيفة أنه وفقًا للتقرير الصادر عن الأمم المتحدة فإن الانبعاثات المسؤولة عن تلوث الهواء والمواد الكيميائية الملوثة لمياه الشرب والتدمير المتسارع للنظم الإيكولوجية اللازمة لبقاء مليارات البشر تسبب نوعًا من الوباء العالمي الذي يعيق الاقتصاد أيضًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التقرير عن  البيئة العالمية الذي شارك فى إعداده 250 عالماً من 70 دولة على مدى ست سنوات ، شدد على وجود  فجوة متزايدة بين الدول الغنية والفقيرة من حيث  الاستهلاك المفرط ، والتلوث ، وهدر الغذاء في الشمال  الذي يثير المجاعة والفقر والأمراض في الجنوب.

وترى الصحيفة أنه مع استمرار ارتفاع انبعاثات غازات الدفيئة ، فإن الاضطرابات المناخية ، مثل الجفاف أو العواصف ، قد تزيد من العبء الواقع على كاهل المليارات من سكان العالم.

الخبر | اخر الاخبار : تقرير أممي: التلوث مسؤول عن ربع الوفيات والأمراض في جميع أنحاء العالم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الموجز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق