اخر الاخبار الان - اخر اخبار السيارات "فولفو" السويدية تكشف عن أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال السلامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت شركة السيارات السويدية فولفو ، عن أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال السلامة والتى من شأنها أن تنهي حوادث الطرق في سيارتها في السنوات القليلة المقبلة ، وتعتزم فولفو ، تزويد جميع سيارتها من عام 2020 بكاميرات ومستشعرات للكشف عما إذا كان السائق في حالة سكر أو تشتت أثناء القيادة أم لا- وتسمح هذه التقنية بتوقف السيارة بأمان إذا كان السائق في حالة سكر .

فولفو السويدية تكشف عن أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال السلامةSponsored Links

وأعلنت الشركة السويدية عن تزويد سيارتها بما يسمى "مفتاح  العناية  " وهي تقنية من شأنها تحديد السرعة القصوي إن إعطيت السيارة  لصغار السن. ويأتي الكشف عن التقنية الجديدة في أعقاب إعلان مماثل من جانب فولفو أكدت فيه أنها ستزود جميع السيارات من إنتاجها بسرعة قصوى تصل 112 ميلًا  كحد أقصى بحلول عام 2020 ، للحد من الوفيات.

وأكدت فولفو ، أن جميع سيارتها الجديدة ستزود بأجهزة استشعار لقياس حالة السائق وقدرته على القيادة وستقوم بالتدخل إن أستدعى الأمر ، وسوف تحدد المستشعرات ما إذا كان قائد السيارة يترنح أثناء القيادة ، مع الاستجابة البطيئة للتنبهات أم لا، بينما ستقوم الكاميرات المثبتة خلف الزجاج الأمامي بالكشف عما إذا كان السائق  ينظر إلى الطريق أم مغمض العنينين  ، وفي حالة عدم تنبه السائق سيقوم نظام تشغيل السيارة بالتباطيء تدريجيا  .

فولفو السويدية تكشف عن أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال السلامة

اقرأ أيضَا :

فولفو" تطور نظامًا أمنيًا في سياراتها ينقذ حياة السائقين"

ومن جانبه قال هنريك جرين ، نائب رئيس البحوث والتطوير في فولفو: "عندما يتعلق الأمر بالسلامة ، فإن هدفنا هو تجنب الحوادث تمامًا بدلاً من الحد منها عندما يكون الحادث وشيكًا ولا مفر منه".

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة، هكان صامويلسون، إنه يأمل في أن تؤدي التقنية الجديدة في إنقاذ الأرواح وتخفيض أسعار التأمين التي تتقاضها شركات التأمين من مشتري سيارات فولفو. ويعترف صامويلسون بأن شركات التأمين لن تقدم على هذه الخطوة بسهولة، إلا بعد أن تري النتائج العملية وتختبرها بنفسها

وتعتزم فولفو أيضا تقديم خاصية أمن جديدة يطلق عليها مفتاح العناية وهي تمكن صاحب السيارة من اختيار مستوى معين من السرعة لا يمكن تجاوزه عندما يقرض سيارته لشخص صغير السن. وشدد صامويلسون على أهمية هذه الخاصة الجديدة، مشيرا إلى أن الكثير من الأشخاص يرغبون في مشاركة سياراتهم مع الأهل والأصدقاء، لكنهم يفتقرون إلى راحة البال لأنهم لا يملكون وسيلة تجعلهم واثقين من أن مستعيري سياراتهم سيكون سالمين على الطريق.

قد يهمك أيضَا :

توم روشيل يكشف تجربته مع سيارة فولفو V60 كروس كانتري

شركة "فولفو" تُخفِّض السرعة القصوى لجميع موديلاتها الجديدة

الخبر | اخر الاخبار الان - اخر اخبار السيارات "فولفو" السويدية تكشف عن أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال السلامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق