الاقتصاد اليوم : رئيس الوزراء العراقي: تطوير العلاقات مع السعودية حاجة ملحة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، إن تطوير العلاقات العراقية السعودية حاجة ملحة للبلدين وللمنطقة، ويساعد بتحقيق السلم والتنمية والازدهار.

وأضاف عبد المهدي، خلال لقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن الشعب العراقي بعد ما عاناه من حروب على مدى نصف قرن وإرهاب يتطلع بعد عودة الحياة الطبيعية إلى عهد استقرار ورخاء اقتصادي وخدمات أفضل.

 * الملك سلمان يستقبل رئيس الوزراء العراقي بالرياض..(فيديو)

 * بالصور.. توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية والعراق

وتابع: "ما رأيناه خلال زيارتنا للمملكة يعكس الجدية والرغبة المشتركة بتطوير العلاقات، وما تم التوقيع عليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم يشكل بداية لفتح آفاق جديدة ويلبي مصالح الشعبين العراقي والسعودي".

وجرى خلال اللقاء المشترك الذي ضم أعضاء الوفدين بحث التعاون في مجالات توفير الطاقة الكهربائية وتحلية المياه والسكن والنفط ومشتقاته، وتطوير القطاع الزراعي والتجاري وطرق الري والصناعات وتشجيع الاستثمارات في المجالات السياحية والثقافية والرياضية.

وشمل كذلك، مناقشة إمكانية زيادة حصة العراقيين في الحج وفق النسبة السكانية المتصاعدة، وتأكيد الرغبة لرفع مستوى التعاون ضمن عمل المجلس التنسيقي بين البلدين.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يلتقي رئيس وزراء العراق

المالية السعودية: رواتب موظفي الحكومة عبر منصة "اعتماد" ..قريبا

الجمارك والغرف السعودية توقعان مذكرة للإدخال المؤقت للبضائع

الخبر | الاقتصاد اليوم : رئيس الوزراء العراقي: تطوير العلاقات مع السعودية حاجة ملحة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق