الاقتصاد اليوم : محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع عالمياً مع خسائر اليورو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: تحول الدولار الأمريكي إلى ارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس مع الكشف عن بيانات اقتصادية دفعت اليورو للهبوط.

وتلقت العملة الأمريكية الدعم من بيانات اقتصادية أظهرت استمرار معاناة النشاط الاقتصادي داخل منطقة اليورو، ما تسبب في التأثير على أداء العملة الأوروبية الموحدة أمام نظيرتها الأمريكية.

وأظهرت البيانات أن مؤشر مديري المشتريات تراجع في أبريل الجاري عند مستوى 51.3 نقطة مقابل 51.6 نقطة في مارس.

كما أن النشاط الصناعي واصل انكماشه في الشهر الجاري عند 47.8 نقطة في الشهر الجاري، مقابل مستويات مارس عند 47.5 نقطة.

وفي سياق منفصل، صرح وزير التجارة في الصين اليوم أنه تم إحراز تقدم جديد في المباحثات التجارية مع الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن بيانات مبيعات التجزئة ومؤشر "فيلادلفيا" للنشاط الصناعي وطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وكانت الصين أعلنت أمس نمو الاقتصاد لديها بأكثر من التوقعات في الربع الأول من العام الجاري عند 6.4%، فيما أشارت التقديرات إلى أن الناتج الإجمالي المحلي سيرتفع بنسبة 6.3%.

وفي سياق منفصل أشار تقرير "البيج بوك" الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن الاقتصاد الأمريكي استمر في النمو بوتيرة ضعيفة إلى معتدلة وأن معظم المناطق أبلغت عن صعوبات العثور على العمال المهرة وبشكل خاص في التصنيع والبناء.

وبحلول الساعة 11:55 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.4% إلى 1.1255 دولار، فيما هبط أمام الين بنسبة 0.2% عند 111.89 ين.

وزادت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% عند 1.3013 دولار، كما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.1% إلى 1.0115 فرنك.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 97.268.

الخبر | الاقتصاد اليوم : محدث.. الدولار الأمريكي يتحول للارتفاع عالمياً مع خسائر اليورو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق