الاقتصاد اليوم : مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل أكبر ارتفاع في 18 شهراً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: نمت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بوتيرة تتجاوز التوقعات خلال الشهر الماضي، لتكون أفضل وتيرة ارتفاع شهري في نحو عام ونصف.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، أن مبيعات التجزئة بأكبر اقتصاد حول العالم ارتفعت بنسبة 1.6% خلال شهر مارس الماضي مقابل هبوط بنحو 0.2% في فبراير السابق له بعد التعديل بالخفض.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة سوف تنمو بنسبة 0.9% خلال شهر مارس.

وبحسب البيانات، فإن مبيعات السيارات الجديدة وقطع الغيار ارتفعت بنسبة 3.1% في مارس وهو أفضل أداء هذا العام ومقابل انخفاض نسبته 0.1% في فبراير.

وتمثل فاتورة السيارات نحو خمس إجمالي مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة.

وعلى صعيد مبيعات التجزئة الأساسية والتي تستبعد أسعار السيارات وقطع الغيار، فارتفعت بنسبة 1.2% خلال مارس الماضي مقابل هبوط بنحو 0.2% في فبراير السابق له ومقارنة مع التوقعات البالغة 0.7% في الاتجاه الصاعد.

أما على أساس سنوي، فإن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بنسبة 3.6% في مارس الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 مقابل 2.2% المسجلة في فبراير السابق له.

وبالنسبة لمبيعات التجزئة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، فشهدت زيادة 2.9% مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2018.

وبحلول الساعة 12:37 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة 0.5% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1243 دولار.

الخبر | الاقتصاد اليوم : مبيعات التجزئة الأمريكية تسجل أكبر ارتفاع في 18 شهراً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق