عاجل

الموقع نيوز: 3 أطعمة تزيد فرص الإصابة بآلام المفاصل

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عندما تتصلب المفاصل وتتورم، يمكن للألم أن يجعل كل شىء بداية من التقاط القلم إلى المشى إلى إعداد العشاء مهمة بائسة تماما، لذلك اهتمت البحوث بتأثيرات الأطعمة الإيجابية والسلبية على المفاصل، ومن بينها وجدت بعض الأطعمة، التى يطلق عليها اسم “المضادة للالتهابات” مثل زيت الزيتون والمكسرات، والأسماك الدهنية والتى يمكنها أن تساعد، وعلى الجانب الآخر وجدت البعض الأطعمة الأخرى يمكنها أن تضر بالمفاصل وتزيد من الآلام.

ونقدم لك هذه الأطعمة التى يجب أن تتجنبها إذا كنت تشتكى من آلام فى المفاصل، وفقا لما ذكره موقع “prevention” الطبى:

الطماطم

على الرغم من أن الطماطم عادة ما يعتقد أنها من الأطعمة المضادة للالتهابات، إلا أن أولئك الذين يعانون من نوع محدد من التهاب المفاصل يدعى “النقرس” تتسبب الطماطم فى آلام المفاصل لديهم.

فقد أكدت الأبحاث الجديدة أن الطماطم هى المحفز لآلام المفاصل، ووجدوا أن تناول الطماطم يزيد من مستويات حمض اليوريك الموجود فى الدم، وارتفاع حمض اليوريك هو السبب الرئيسي وراء النقرس.

دهون الأوميجا 6 

نسمع عن الأوميجا 3 دائما ولكن الجديد أن تتردد لدينا زيوت الأوميجا 6، التى تستخدم حاليا بكثرة، وتوجد فى مجموعة المكونات التالية، وهى الذرة وعباد الشمس وفول الصويا وزيوت القطن، ومنذ أن تم العثور على الأحماض الدهنية أوميجا 6 فى زيت فول الصويا، ويستخدم هذا الزيت فى ما يقرب من كل المواد الغذائية المعبئة داخل المحال، ولكن البحوث اظهرت أن تناوله بزيادة يتسبب فى مشاكل مثل الربو وأمراض القلب والأوعية الدموية، والالتهابات.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدى بشكل خاص يجب أن يحصلوا على نسب أقل من هذه الزيوت، التى توجد أيضا فى الأطعمة المقلية، والسمن، وصفار البيض، واللحوم.

مشروبات الصودا السكرية

هل تعلم أن الصودا بكل أنواعها بما فيها “الدايت” تتسبب فى مشكلات التهابات المفاصل بجانب الأخطار الأخرى مثل أمراض القلب والسكرى، وذلك نسبة للمجلة الأمريكية للتغذية، حيث وجد الباحثون علاقة قوية بين استهلاك الصودا وخطر الإصابة بالتهاب المفاصل، فالأشخاص الذين يتناولوا كوب واحد من الصودا أو أكثر فى اليوم يكون لديهم خطر إصابة بنسبة 63% أكثر من الذين لا يتناولون هذه المشروبات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموقع نيوز

0 تعليق