اخبار فلسطين والاردن : الاحتلال يتراجع عن التفاهمات ويقلص مساحة الصيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:16/5/2019 - الوقت: 3:00م

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن وعودها بزيادة مساحة الصيد في بحر غزة، بعد أن منعت الصيادين الخميس من ممارسة مهنتهم، وأبلغتهم عبر مكبرات الصوت أنه جرى تقليص المساحة.

وقال مسؤول لجان الصيادين في غزة زكريا بكر، إن بحرية الاحتلال أطلقت النار صوب الصيادين وأبلغتهم بتقليص مساحة الصيد إلى 5 أميال بحرية فقط.

وأضاف بكر أن بحرية الاحتلال منعت الصيادين من سحب شباكهم في مياه 6 أميال المسموح بها وأجبرتهم على مغادرة البحر، مشيرا إلى أنهم لم يبلغوا بشكل رسمي بتقليص مساحة الصيد، سوى إبلاغ الصيادين أثناء عملهم بالبحر.

بدورها، نفت نقابة الصيادين في قطاع غزة، صحة الأنباء التي تحدثت عن تقليص الاحتلال الإسرائيلي لمساحة الصيد في بحر

ونفى نقيب الصيادين في غزة نزار عياش في تصريح مقتضب، تقليص الاحتلال مساحة الصيد في بحر غزة"، مؤكدا أنه "لا يوجد جديد، ولم نبلغ بأي قرار من قبل الاحتلال بتقليص مساحة الصيد، وعليه مساحة الصيد ما هي 12 ميلا بحريا".

من جهتها، نفت وزارة الزراعة تقليص سلطات الاحتلال مساحة الصيد ببحر غزة وأكدت أن العمل داخل البحر يسير بصورة طبيعية حسب المساحة المحددة مسبقا وهي 12 ميل.

وقبل أيام أعلن الاحتلال عن فتح البحر أمام الصيادين وتوسعة مساحة الصيد، بعد انتهاء العدوان الأخير على القطاع، ضمن تفاهمات التهدئة التي أبرمت بينه وبين الفصائل الفلسطينية.

وسمح الاحتلال بالصيد في مساحة 12 ميلا من ميناء غزة حتى مدينة رفح جنوبا، في حين أبقى المساحة المسموحة للصيد 6 أميال من الميناء حتى بيت لاهيا شمالا.

وعلى الرغم من ذلك تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي مضايقتها للصيادين من خلال اعتقالهم ومصادرة أدواتهم وإطلاق النار عليهم أثناء ممارسة مهنة الصيد.

(عربي 21)

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : الاحتلال يتراجع عن التفاهمات ويقلص مساحة الصيد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق