اخر الاخبار الان - ابنى.. «مصاص صوابع»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ 23 دقيقة — السبت — 13 / يوليو / 2019

ابنى.. «مصاص صوابع»

ابنى.. «مصاص صوابع»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ظاهرة مص الأصابع عند الأطفال تعتبر ظاهرة شائعة بين الكثير جدا من الأطفال، وتعتبر من أهم مشاكل الأمهات مع أطفالهم وتمثل هذه الظاهرة حالة نفسية تشعر الطفل بالراحة عند اللعب أو الجلوس أو النوم، وعلى الرغم من أن هذه الظاهرة قد تكون مزعجة إلا أنها ليست مقلقة بشكل كبير على صحة أطفالنا، ولكن يجب معالجتها فى السنوات الأولى من عمر الطفل حتى لا تكون عادة طوال حياته.. الدكتور محمد مصطفى، إخصائى طب الأطفال، يقدم عدة نصائح للأمهات للقضاء على هذه العادة.Sponsored Links

1- إلهاء الطفل: إذا وجدتِ طفلك يضع إصبعه فى فمه اشغليه بلعبة، فالطفل الصغير يستطيع أن ينشغل بأى شىء جديد بالنسبة له خاصة الألعاب الجديدة وعند وصوله إلى سن الثالثة من عمره يمكن أن ينجذب إلى القصص والرسومات والتلوين.

2- التجاهل: الحل المثالى للتعامل مع الطفل هو التجاهل لأنه نوع مميز جدا من أنواع العقاب لأنه يؤثر على الطفل ويجعله يشعر بالخطأ لذلك على الأم أن تتجاهل طفلها وتنظر إليه نظرة غضب لعله يقلع عن هذه العادة وغيرها من العادات السيئة.

3- التحاور: التحدث مع الطفل ليفهم الخطأ، لكن يجب أن يكون فى عمر ثلاث سنوات أو أكثر، تكلمى معه على قدر استيعابه بهدوء.

4- تغطية إصبع الإبهام:

فيمكن أن يتم تغليف الإبهام بشريط لاصق من الإسعافات الأولية ووضع شىء كريه الرائحة عليه مما يجعل الطفل يكره أن يضع إصبعه فى فمه.

5- التشجيع: الأطفال يحبون الكلمات التشجيعية والمدح، عندما يترك الطفل عادة سيئة يجب أن تكافئيه، التشجيع والمكافأة تشعر طفلك بالإنجاز وتحفزه على الاستمرار.

72d28fd6c1.jpg

------------------------
الخبر : ابنى.. «مصاص صوابع» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

الخبر | اخر الاخبار الان - ابنى.. «مصاص صوابع» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق