اخبار فلسطين والاردن : الجامعة العربية تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق باستشهاد طقاطقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:18/7/2019 - الوقت: 7:58م

طالبت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة دولية للتحقيق باستشهاد الأسير الفلسطيني نصار طقاطقة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأمين المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، في بيان، إن "استشهاد طقاطقة داخل جدران العزل الانفرادي في المعتقل الاسرائيلي خلال فترة التحقيق يكشف ممارسة المحققين لأقسى أنواع التعذيب النفسي والجسدي".

وشدد على أن الجامعة تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كافة الأسرى المعتقلين في سجونها وتحذر من هذه الممارسات في إطار مسلسل القتل البطيء الذي تنتهجه سلطات الاحتلال، مشيرا في هذا السياق إلى استشهاد اعداد من الأسرى آخرهم الشهيد نصار ماجد عمر.

وطالب أبو علي، بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية ومتابعة هذه القضية بما يضمن المساءلة الدولية لسلطات الاحتلال عن هذه الجريمة الجديدة التي تضاف لسجل الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد على ضرورة التصدي لنهج سلطات الاحتلال في التنصل من جميع المواثيق والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الانسان والالتزامات المتعلقة بها على النحو المحدد في ميثاق الأمم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان واتفاقية جنيف المتعلقة بمعاملة أسرى الحرب.

يذكر أن طقاطقة (31 عامًا) من بلدة بيت فجار جنوب شرقي بيت لحم، كان قد استشهد صباح الثلاثاء الماضي، في سجن "نيتسان" الإسرائيلي بسبب التعذيب والإهمال الطبي، داخل العزل الانفرادي.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد اعتقلت طقاطقة قبل نحو أسبوعين، بعد دهم منزل ذويه في بلدة "بيت فجار"، ونقلته إلى سجن "الجلمة" للتحقيق، وبعدها تم نقله إلى العزل الانفرادي في "نيتسان"، واستشهد هناك.

وباستشهاد الأسير طقاطقة يرتفع عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة في معتقلات الاحتلال منذ العام 1967 إلى 220 شهيدا.

(وكالات)

هـ/7

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : الجامعة العربية تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق باستشهاد طقاطقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق