اخر الاخبار - «التحرير الفلسطينية» تحذر من هدم سلطات الاحتلال 16 بناية سكنية في القدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=595585&yearquarter=20193&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2019/07/21    01:34 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
«التحرير الفلسطينية» تحذر من هدم سلطات الاحتلال 16 بناية سكنية في القدس

حذرت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد من اقدام سلطات الاحتلال على هدم 16 بناية مكونة من 100 شقة سكنية في منطقة وادي الحمص ببلدة صور باهر في القدس المحتلة.
وقالت الدائرة في بيان ان الهدم جزء من عملية هدم كبيرة تستهدف مئات الشقق السكنية قرب جدار الفصل العنصري وتصب في مخطط التطهير العرقي بهدف تهويد المدينة المقدسة الامر الذي يعتبر جريمة حرب حسب القوانين الدولية.
وطالبت دائرة الأمم المتحدة بممارسة صلاحياتها وتطبيق القوانين والقرارات الدولية المتعلقة بالأرض المحتلة عامة ومدينة القدس بشكل خاص ووضع حد لحكومة الاحتلال الاستيطانية التي تخرج عن القوانين والأعراف الدولية بسياستها العنصرية.
وناشدت المجتمع الدولي بوقف سياسة الكيل بمكيالين والتصدي للفاشية الصهيونية وحكومة الاحتلال "المدعومة من امريكا" وأضافت ان الانحياز الأمريكي مع الاحتلال والصمت الدولي هما الركيزتان الاساسيتان اللتان تقوم عليهما السياسة الصهيونية العنصرية لحكومة الاحتلال.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي امهلت أهالي وادي الحمص حتى 18 من الشهر الحالي لهدم منازلهم مهددة بهدمها بأية لحظة في حال لم يلتزموا بالمدة المحددة.
وتقع المباني المهددة بالهدم في المنطقة الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية حسب اتفاق (أوسلو) للسلام بين منظمة التحرير وإسرائيل وتبرر سلطات الاحتلال قرار الهدم بقربها من جدار الفصل العنصري الذي بنته عام 2000 بحجج امنية.
وقمعت قوات الاحتلال الأيام الماضية الفعاليات الشعبية التي نظمت في الحي احتجاجا على قرار الهدم واصابت عددا من المشاركين.



الخبر | اخر الاخبار - «التحرير الفلسطينية» تحذر من هدم سلطات الاحتلال 16 بناية سكنية في القدس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق