اخبار فلسطين والاردن : التعليم والصحة والاستثمار تتصدر اهتمامات العقباويين خلال لقاء الرزاز

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:23/7/2019 - الوقت: 2:51م

العقبة –  البوصلة

ترأس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز جلسة خاصة مع القيادات الاقتصادية في منطقة العقبة الخاصة بحضور عدد من الوزراء ونواب ووجهاء العقبة.

وتوجه رئيس الوزراء فور وصوله الى ميناء حاويات العقبة حيث اطلع على أهم التطورات التي شهدتها ميناء حاويات العقبة خلال الفترة الأخيرة  كما زار المجمع الصناعي واطلع على الأضرار التي لحقت بالخزانات المتعلقة بحامض الفسفوريك موجها بزيادة اجراءات السلامة العامة داخل المجمع الصناعي.

بدوره قدم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية نايف بخيت  شرحا مفصلا عن التطورات التي طرأت على منظومة الموانئ ومطار الملك حسين في العقبة مستتعرضا أبرز التحديات التي تواجه الاستثمار داخل العقبة .

وتصدرت ملفات الصحة والتعليم وتوزيع الأراضي وارتفاع فواتير الكهرباء اهتمامات العقباويين خلال اللقاء.

كما طالب العقباويين من دولة الرئيس بشمول الطريق الصحراوي القريب من العقبة بأعمال الصيانة بالاضافة الى  تخفيض  فواتير الكهرباء والتي باتت ترهق جيوب الموطنين في العقبة  بسبب حرارة الطقس.

وأكد المشاركون خلال لقائهم بالرزاز على ضرورة إنشاء مستشفى حكومي خاص بالعقبة مع ضرورة توفير أطباء الاختصاص والكوادر الطبية المؤهلة داخل مدينة.

وطالب المشاركون بايلاء ملف التعليم أهمية قصوى بزيادة عدد الغرف الصفية وفتح تخصصات جديدة في الجامعات الحكومية في العقبة وتخصيص منح دراسية للدراسات العليا لأبناء العقبة.

وعرض المجتمعون العديد من التحديات التي تواجه القطاع التجاري داخل مدينة العقبة مطالبين بإعادة التعرفة الجمركية للعديد من السلع التي تدخل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالاضافة الى بعض المشاكل التي تواجه التجار ومنها ارتفاع نس المعاينة الى 70% ضرورة رفع قيمة المشتريات الشخصية المعفاة من الرسوم الجمركية الى 500 دينار لتنشيط الحركة التجارية.

كما شدد المشاركون على ضرورة اعطاء أبناء العقبة أولوية في التعيين وخصوصا في المؤسسات الاقتصادية الكبرى والتي تعمل داخل مدينة العقبة.

يشار الى أن هذا اللقاء الثاني في تاريخ المنطقة الخاصة  الذي يعقده رئيس الوزراء عمر الرزاز مع أهالي العقبة  بعد اللقاء الأول في عهد حكومة عبدالله النسور.

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : التعليم والصحة والاستثمار تتصدر اهتمامات العقباويين خلال لقاء الرزاز - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق