اخبار اليوم : جونسون يحث ترامب على إنهاء عوائق أمريكا أمام البضائع البريطانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اقتصاد

وكالة الأنباء الألمانية - العين الإخبارية

الأحد 2019/8/25 10:16 ص بتوقيت أبوظبي

ترامب يصافح جونسون - أرشيفية

أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه ينبغي على واشنطن أن تنهي العوائق البيروقراطية أمام بضائع بلاده، وفق صحيفة "التليجراف". 

وطرح جونسون أفكاره بشأن اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في مكالمة هاتفية في وقت متأخر من مساء الجمعة، ذكرت التليجراف أنها كانت "متوترة".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في يونيو/حزيران الماضي، رغبته بإقامة علاقات تجارية وثيقة مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى اتفاق "رائع" قيد التحضير حاليا.

وقال ترامب للصحفيين في نيوجيرسي: "أعتقد أنه سيكون لدينا اتفاق رائع وهائل مع المملكة المتحدة، يجب أن نزيد النشاط التجاري بيننا عما هو عليه الآن"، مكررا دعمه الشخصي لرئيس الوزراء بوريس جونسون الذي يقود عملية بريكست.

ووقعت بريطانيا وكوريا الجنوبية، الخميس الماضي، اتفاقا يتيح للبلدين مواصلة المعاملات التجارية بينهما بحرية بعد دخول بريكست حيز النفاذ.

وقبل أيام، اتهمت غرفة التجارة البريطانية في ألمانيا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بممارسة سياسة "فوضوية"، محذرة من خروج غير منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.  

 وكان جونسون ألزم نفسه بتنفيذ البريكست في 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا. 

وفي 13 أغسطس الجاري، قال مسؤول بارز في إدارة ترامب، إن بريطانيا والولايات المتحدة تناقشان اتفاقاً تجارياً جزئياً قد يبدأ سريانه في أول نوفمبر/تشرين الثاني، وهو اليوم التالي للموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واشترط ترامب على بريطانيا، في ديسمبر/كانون الأول، ضرورة الانفصال التام عن الاتحاد الأوروبي مقابل التوصل لاتفاق تجاري بين البلدين، قائلاً: "إن اتفاق بريكست بوضعه الحالي سيكون أمراً سيئاً جداً لإبرام اتفاق محتمل للتبادل بين واشنطن ولندن".

وتعهد جونسون الجمعة، ببناء بريطانيا "عالمية تتطلع إلى الخارج" بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، الذي كانت عضوا فيه لمدة تزيد على 40 عاما.

وقال عشية قمة تجمع أقوى الاقتصادات في العالم "رسالتي إلى قادة مجموعة السبع هذا الأسبوع هي التالية: بريطانيا التي أقودها ستكون عالمية وتتطلع إلى الخارج ودولة واثقة بنفسها".

الخبر | اخبار اليوم : جونسون يحث ترامب على إنهاء عوائق أمريكا أمام البضائع البريطانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق