الاقتصاد اليوم : البحرين: التحرك العسكري التركي بسوريا "انتهاكاً مرفوضاً" لقواعد القانون الدولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة الهجوم العسكري الذي تشنه الجمهورية التركية على مناطق  بشمال شرق الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

وقالت الخارجية البحرينية، اليوم الأربعاء، إن التحرك العسكري التركي يعد انتهاكاً مرفوضاً لقواعد القانون الدولي، واعتداءً على سيادة سوريا ووحدة أراضيها، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأكدت البحرين، تأييدها الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لاتخاذ موقف عربي موحد تجاه هذا العدوان.

وطالبت وزارة الخارجية في البحرين، مجلس الأمن بالإسراع في الاضطلاع بمسؤولياته في التصدي لهذا الهجوم، حفاظا على الأمن والسلم وضمان توفير الأجواء الداعمة لمواصلة الجهود الرامية للتوصل لحل سلمي في سوريا يستند إلى مبادئ بيان (جنيف 1) وقرار مجلس الأمن  (2254) وبما يحفظ ل‍سوريا سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن "إطلاق القوات المسلحة التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام العسكرية في شمالي سوريا لتطهير المنطقة من منظمتي بي كي كي/ واي بي جي وداعش الإرهابيتين"، حسب وصفه.

وتقدمت دول بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا والمملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، بطلب لمجلس الأمن جلسة طارئة غداً الخميس، لمناقشة الهجوم التركي على الأراض السورية.

وأكدت وزارة الخارجية في تركيا مشروعية الهجوم على شمال سوريا، موضحة 4 أهداف وراء العملية العسكرية نبع السلام.

فيما أدانت مصر، بأشد العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية، داعية إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية.

ترشيحات

السعودية تعلن موقفها من العدوان التركي على سوريا تركيا تؤكد مشروعية تحركها بسوريا..وتوضح أهداف عملية نبع السلام تركيا تُعلن إطلاق عملية عسكرية شمال سوريا 5دول أوروبية تدعو مجلس الأمن لجلسة"طارئة" لمناقشة التحرك ... مصر تدعو لاجتماع طارئ لبحث تطورات "العدوان التركي" على سوريا

الخبر | الاقتصاد اليوم : البحرين: التحرك العسكري التركي بسوريا "انتهاكاً مرفوضاً" لقواعد القانون الدولي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق