اخبار اليوم : القاهرة: العدوان التركي على سوريا ينتهك القانون الدولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية

الخميس 2019/10/17 09:11 ص بتوقيت أبوظبي

العدوان التركي على مدينة رأس العين السورية - رويترز

أعربت مصر، اليوم الخميس، عن بالغ استيائها وقلقها جراء العدوان التركي المستمر على شمال شرقي سوريا، واصفة إياه بأنه ينتهك قواعد القانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها إن الهجوم التركي ينتهك قواعد القانون الدولي، وتمخض عنه تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني بفقدان الأرواح ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين.

وأضافت الخارجية المصرية أن العدوان له تأثيرات بالغة السلبية على مسار عملية التسوية السياسية في سوريا.

ورحبت مصر بالموقفين الأوروبي والأمريكي الرافض لهذا العدوان، وفرض عقوبات أولية على النظام التركي ووقف تصدير السلاح له، وذلك في سبيل دفع أنقرة للتراجع عن سياساتها العدوانية.

وبشأن الموقف الأمريكي الذي وصفته بـ"الواضح والعملي"، شددت مصر على أنه يبرهن على وقوف إدارة الرئيس دونالد ترامب بحزم لنصرة مبادئ وقواعد الشرعية الدولية، وهو ما يجب أن تتسق معه كافة أطراف المجتمع الدولي.

والثلاثاء، فرضت وزارة الخارجية الأمريكية، عقوبات مالية على ثلاثة مسؤولين أتراك بالإضافة إلى وزارتي الطاقة والدفاع، بأمر تنفيذي أصدره ترامب، الثلاثاء، يهدف للضغط على أنقرة لإيقاف عدوانها شمال شرق سوريا.

ونشرت الخارجية الأمريكية بيانا قالت فيه إن ترامب وقع أمرا تنفيذيا يسمح لوزارتي الخزانة والخارجية بفرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات تركية ضالعة بالعملية العسكرية التي تعرض حياة المدنيين للخطر وتقوض السلام في شمال شرق سوريا.

والأسبوع الماضي، بدأت تركيا هجوما عسكريا شمال شرقي سوريا ذات الأغلبية الكردية، في خطوة اعتبرها المجتمع الدولي "عدوانا سافرا وانتهاكا لسيادة دولة"، ووصفته جامعة الدولة العربية بـ"الغزو"، ودعت إلى ضرورة تحرك أممي بإيقافه.

الخبر | اخبار اليوم : القاهرة: العدوان التركي على سوريا ينتهك القانون الدولي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق