عاجل

الاقتصاد اليوم : ماكرون: لا يجب تمديد البريكست حال رفض البرلمان البريطاني للصفقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن المملكة المتحدة لا يجب أن تحصل على تمديد جديد لموعد البريكست حال رفض البرلمان البريطاني الصفقة الحالية.

وتوصلت بريطانيا والاتحاد الأوروبي بالأمس لصفقة بشأن البريكست، ولكنها تنتظر موافقة البرلمان الذي قرر عقد جلسة طارئة غداً السبت.

وأضاف ماكرون للصحفيين بعد القمة الأوروبية في بروكسل، اليوم الجمعة: "لا أعتقد أنه ينبغي منح تمديد جديد، يجب الوفاء بالموعد المحدد في 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري".

ويزيد موقف ماكرون من خطر انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق في الموعد المحدد في الوقت الذي تتوافق فيه تصريحاته مع تعليقات رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى أعضاء البرلمان من حزب المحافظين قائلاً: "إما الآن أو عدم الخروج أبداً" في إشارة إلى صفقة البريكست.

وإذا فشل جونسون في تمرير صفقة البريكست عبر البرلمان البريطاني ، فهو ملزم بموجب القانون بطلب تمديد آخر من الاتحاد الأوروبي، لكن أي تأجيل يجب أن يوافق عليه بالإجماع زعماء الاتحاد الأوروبي.

الخبر | الاقتصاد اليوم : ماكرون: لا يجب تمديد البريكست حال رفض البرلمان البريطاني للصفقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق