عاجل

اخبار اليوم : اللجنة الاقتصادية توضح كيف اختلقت ميليشيا الحوثي أزمة الوقود الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 18/10/2019 16:46:41

اتهمت اللجنة الاقتصادية اليوم الجمعة، ميليشيا الحوثي بخلق أزمة مشتقات نفطية جديدة، والتهرب من التزاماتها أمام المجتمع الدولي بصرف رواتب المدنيين والسعي لإفشال جهود المبعوث الدولي في تطبيق اتفاقية ستوكهولم.

وقالت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء "سبأ" إن ميليشيا الحوثي منعت تجار الوقود من تقديم طلبات الحصول على تصاريح حكومية للدخول إلى الميناء لسفن الوقود الواردة مؤخرا، في مخطط واضح لخلق أزمة وقود جديدة في تلك المناطق، والتهرب من حصر الإيرادات القانونية من تلك الواردات.

وأوضحت اللجنة إن خطوة الميليشيا جاءت بعد أن شكر المبعوث الدولي جهود الحكومة و مبادرتها لحل أزمة المشتقات النفطية وخطواتها الجادة لصرف مرتبات المدنيين في المناطق الخاضعة لميليشيا الحوثي.

وأضافت اللجنة "ولذلك لزم إصدار هذا البيان والتوضيح المهم لليمنيين عموما، ولتجار الوقود خصوصا".. مؤكدة تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية القانونية والجنائية الناتجة عن هذه التصرفات.

وأكدت أن الحكومة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي تاجر يساهم في ذلك المخطط بشكل مباشر أو غير مباشر، وسيعتبر ذلك تمويل مباشر للميليشيات الخارجة عن القانون.

 

وطالبت اللجنة من الأمم المتحدة جميع المنظمات التابعة لها، القيام بمسؤولياتها وواجباتها المختلفة لمنع هذه الجريمة التي تصر الميليشيا على ارتكابها كل يوم بحق الشعب اليمني.

 

التعليقات

الخبر | اخبار اليوم : اللجنة الاقتصادية توضح كيف اختلقت ميليشيا الحوثي أزمة الوقود الجديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حضارم نت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق