عاجل

الاقتصاد اليوم : نيكي الياباني يرتفع بالختام مسجلاً أعلى مستوى بـ11 شهراً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليسجل مؤشر "نيكي" أعلى مستوى في نحو 11 شهراً.

وتأتي المكاسب في البورصة اليابانية رغم حالة عدم اليقين المتعلقة بعملية البريكست والتي أبقت العديد من المستثمرين على الهامش.

لكن الأسهم اليابانية استفادت بشكل خاص من الهدنة التجارية المعلنة في وقت سابق من هذا الشهر بين الولايات المتحدة والصين وسط تعليق فرض المزيد من التعريفات على بعضهما البعض والتخطيط لإبرام المرحلة الأولى من الصفقة.

وفي الوقت نفسه، يستعد المستثمرون في البايان إلى عطلة رسمية في الأسواق المالية غداً الثلاثاء، من أجل تكريم الإمبراطور ناروهيتو والذي تم تصعيده للعرش في شهر مايو/آيار الماضي.

ويجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الماضي شهد خفض تقديرات نمو الاقتصاد العالمي في العام الحالي وسط مخاوف من تزايد المخاطر السلبية والمتمثلة في الحمائية التجارية وعدم اليقين السياسي والتوترات الجيوسياسية.

وبنهاية الجلسة، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة ليغلق عند مستوى 22548.9 نقطة، وهو أعلى إغلاق منذ جلسة 3 ديسمبر/كانون الأول 2018.

كما زاد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1628.6 نقطة.

وبحلول الساعة 7:03 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة اليابانية مقابل نظيرتها الأمريكية عند مستوى 108.48 ين.

الخبر | الاقتصاد اليوم : نيكي الياباني يرتفع بالختام مسجلاً أعلى مستوى بـ11 شهراً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق