الاقتصاد اليوم : أنور قرقاش يعلق على المظاهرات بالدول العربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبوظبي - مباشر: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي إن المظاهرات التي يشهدها أكثر من بلد عربي هي استغاثة إنقاذ لعودة الدولة الوطنية القوية والعادلة.

وأضاف أنور قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر" "المظاهرات التي يشهدها أكثر من بلد عربي هي إستغاثة إنقاذ لعودة الدولة الوطنية القوية والعادلة".

وأضاف قرقاش: "هي صرخة ضد الطائفية، وضد الانتماءات الحزبية التي تتدثّر بالدين. هي طلب العودة إلى الهوية الوطنية الجامعة، كما هي دعوة بأن يكون الفيصل أداءً ينشد صالح المواطن".

وعلى صعيد الأوضاع الجيوسياسية بالمنطقة فلليوم الرابع على التوالي، تواصلت الاحتجاجات الشعبية في كافة المناطق اللبنانية، رفضاً للزيادات الضريبية واحتجاجاً على تردي الوضع الاقتصادي.

وشهد يوم السبت الماضي، المزيد من أحداث قطع الطرق العامة في لبنان، فضلاً عن اجتماعات مكثفة عقدها رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بعد يوم من خطابه للشعب، ومنحه مهلة 72 ساعة لجميع الأطراف السياسية لإيجاد حل للأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة؛ وفقاً لوكالة الأنباء الوطنية اللبنانية.

ومن أبرز الطرق التي تم قطعها في أحداث احتجاجات اليوم هي: طريق العقبة زغرتا اوتوستراد زغرتا – طرابلس، وكان بطريقة سلمية ومن دون إشعال الإطارات، بينما تم قطع السير عند بولفار سن الفيل بالإطارات المشتعلة.

وقام ناشطون من المجتمع المدني والجمعيات أهلية بعمل وقفة سلمية عند ساحة شتوره، أدت إلى قطع الطريق في الاتجاهين من زحلة وإليها، مرددين أناشيد وطنية وهتافات تدعو للثورة.

واستمرت التظاهرات في منطقة الزهراني، حيث تم قطع الطرقات بالإطارات باتجاه الاوتوستراد الشرقي والغربي، حيث المفارق المؤدية إلى قرى وبلدات المنطقة، وذلك بالإطارات المشتعلة.

ترشيحات:

استقالة وزراء حزب القوات اللبنانية من حكومة الحريري

مع تصاعد الاحتجاجات..7 دول عربية تحذر مواطنيها من السفر للبنان

وزيرة الداخلية تنفي استقالتها من الحكومة اللبنانية

 الجيش اللبناني يوجه رسالة للمتظاهرين

 مظاهرات لبنان.. إفراج عن معتقلين وخسائر بالملايين واستمرار قطع الطرق

السعودية تعلن نجاح المرحلة الأولى بخطة إجلاء مواطنيها من لبنان

وزير التربية يعلن غلق المدارس والجامعات بلبنان.. غداً

محدث.. لبنان تتراجع عن فرض رسوم على الاتصالات عبر "واتس آب"

بعد تصريحات بشأن رسوم على "واتس آب".. لبنان يشهد مظاهرات

الخارجية السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

سعد الحريري يمنح جميع الأطراف 72 ساعة لتسوية الأزمة بلبنان

الحريري: لبنان يمر بظروف عصيبة.. وأقدم حلولاً للأزمات منذ 3 سنوات

تمهيداً لنقلهم للمملكة.. السعودية تحدد فندقاً لاستقبال مواطنيها بلبنان

الإمارات تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان "حتى إشعار آخر"

الخبر | الاقتصاد اليوم : أنور قرقاش يعلق على المظاهرات بالدول العربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق