عاجل

الاقتصاد اليوم : استقرار أسعار الذهب عالمياً مع ترقب الأوضاع التجارية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع بقاء المستثمرين على الهامش انتظاراً لمزيد من الوضوح بشأن المفاوضات التجارية إضافة لمسألة البريكست.

ويأتي أداء المعدن النفيس وسط ترقب ما ستؤول إليه الهدنة التجارية التي تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة والصين، حيث من المقرر إبرام المرحلة الأولى من الصفقة قريباً.

وألقت الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم بظلالها السلبية على الاقتصاد العالمي، حيث تراجعت صادرات اليابان للشهر العاشر على التوالي خلال سبتمبر/أيلول كما أن صادرات كوريا الجنوبية بنحو 19.5 بالمائة في أول 20 يوماً من أكتوبر/تشرين الأول.

وكان صندوق النقد الدولي قرر خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى أدنى مستوى منذ الأزمة المالية العالمية لتكون الخطوة الخامسة من نوعها في غضون عام تقريباً.

وعلى جانب آخر، يترقب المستثمرون رد الاتحاد الأوروبي على طلب المملكة المتحدة بتمديد موعد البريكست للمرة الثالثة هذا العام على الرغم من معارضة رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وبحلول الساعة 7:39 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول عند مستوى 1494 دولار للأوقية.

كما استقر سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس في تمام الساعة 7:49 صباحاً بتوقيت جرينتش، عند مستوى 1489.51 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى عند مستوى 97.331.

الخبر | الاقتصاد اليوم : استقرار أسعار الذهب عالمياً مع ترقب الأوضاع التجارية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق