اخبار اليوم : بنوك لبنان تواصل غلق أبوابها الإثنين إثر الاحتجاجات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اقتصاد

العين الإخبارية - رويترز

الأحد 2019/10/20 01:26 م بتوقيت أبوظبي

وكالة: إغلاق جميع البنوك اللبنانية الإثنين بسبب الاحتجاجات

أعلنت جمعية المصارف اللبنانية الأحد أن البنوك ستظل مغلقة يوم غد الإثنين.

وأوضحت الجمعية في بيان، نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية :"مع استمرار التحركات الشعبية في أنحاء عدة من البلاد، وحرصا على أمن العملاء والموظفين وسلامتهم، تعلن الجمعية أن أبواب المصارف ستبقى مقفلة يوم الإثنين".

وتوافد المتظاهرون اللبنانيون منذ صباح الأحد إلى الساحات في مختلف المناطق تلبية للدعوات المشاركة في المظاهرات لليوم الرابع، والتي طالب بعضها بالتوجه لقصر الرئاسة.

وتتواصل اليوم في أنحاء لبنان، ولليوم الرابع على التوالي، احتجاجات ضد إجراءات التقشف التي كانت تقترحها الحكومة.

وقال وزير المال اللبناني، أمس السبت، بعد لقاء مع رئيس الوزراء سعد الحريري إنهما اتفقا على موازنة نهائية لا تتضمن أي ضرائب أو رسوم إضافية، في محاولة لتهدئة احتجاجات واسعة النطاق.

كان آخر هذه الضرائب فرض رسم مالي على الاتصالات المجانية عبر تطبيقات الهاتف الخلوي، وتوجهها لفرض ضرائب أخرى بهدف توفير إيرادات جديدة لخزينة الدولة في ظل أزمة اقتصادية خانقة.

ويعاني الاقتصاد اللبناني من أزمات، حيث بلغ العجز في الميزان التجاري للبلاد 65.16 مليار دولار عام 2018، مقابل 87.15 مليار دولار عام 2017.

كما يعاني اقتصاد لبنان من تراجع في حجم التدفقات المالية من الخارج، وارتفاع مطرد في حجم الدين العام الذي تجاوزت نسبته 150% من إجمالي الناتج المحلي.

الخبر | اخبار اليوم : بنوك لبنان تواصل غلق أبوابها الإثنين إثر الاحتجاجات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق