عاجل

الاقتصاد اليوم : وزارة الصحة: 9 دول تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض - مباشر: كشفت وزارة الصحة السعودية، أن 9 دول تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي، وذلك بعد أن أثبتت أنها قوية وواعدة.

وذكرت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية في الوزارة، وفقاً لما نقلته صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الأربعاء، أن أبرز الدول الراغبة في الاستثمار في السوق السعودية، الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، واليابان، والهند، وسويسرا، وإسبانيا، وكوريا الجنوبية، والإمارات.

وأوضحت أن عدداً كبيراً من المستثمرين والشركات الأجنبية من مختلف الدول، وفي مختلف المجالات الصحية مثل "القطاع الدوائي، القطاع الخدماتي، والأجهزة الطبية"، بصدد دخول السوق السعودية.

وأشارت إلى أن نوع الاستثمار يختلف بحسب نشاط الشركات؛ إذ توجد شركات عالمية يجري التنسيق معها حاليا لدخول السوق السعودية، وتهتم بتصنيع وبيع المنتجات الدوائية المهمة.

وتابعت: "يرغب بعض المستثمرين في الدخول إلى السوق بهدف المشاركة في برامج الخصخصة من تشغيل قطاعات صحية محددة مثل أقسام الأشعة والتأهيل وغيرها".

ولفتت الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية في وزارة الصحة إلى أنه تم أخيرا السماح للمنشآت الطبية المختلفة غير السعودية بدخول السوق السعودية.

وبينت أنه تم تغيير النظام بعد صدور مرسوم يسمح للمستثمر الأجنبي بامتلاك وفتح مستشفيات وعيادات تخصصية مختلفة، عدا العيادة الطبية المنفردة.

وأوضحت أن هناك عدداً من الشركات الأجنبية في طور دراسة دخول سوق، والبدء في تصنيع أجهزة ومستلزمات طبية، ومنها ما سيدخل السوق مستثمرا أجنبيا برخصة تجارية 100 في المائة، بدلاً من اقتصار تواجدها على مكتب علمي أو موزع فقط.

ترشيحات:

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي..تتضمن التفاوض مع البرازيل واليابان والهند

السعودية.. موافقة بتحويل "مكتب الدين العام" لمركز وطني

العمل السعودية تقرر رفع نسب التوطين بالعقود الحكومية

السعودية..أسعار الحديد تتراجع للشهر الخامس عند أدنى مستوى منذ فبراير

إنفوجرافيك.. كيف تحصل على دعم التعطل عن عمل بالسعودية؟

السعودية تكلف بنوكاً لطرح صكوك دولية بـ2.5 مليار دولار

الخبر | الاقتصاد اليوم : وزارة الصحة: 9 دول تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق