اخبار اليوم : 7 حيل في آيفون تجعل حياتك في العزل المنزلي أكثر سهولة

0 تعليق 140 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تكنولوجيا

سارة حسين

الإثنين 2020/3/30 07:09 م بتوقيت أبوظبي

يمكنك إيقاف تشغيل الموسيقى تلقائيا إذا خلدت إلى النوم

يعمل ملايين الأشخاص حول العالم حاليا من منازلهم بسبب وباء كورونا المستجد، لذلك من الأمور المهمة جدا العثور على الأدوات التي تسهل عليك أعمالك ومهامك أثناء العزل المنزلي.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الحيل والميزات المتوفرة عبر هواتف آيفون ربما لا تكون على دراية بها من شأنها أن تجعل حياتك في الحظر أكثر سهولة:

1- حذف الرقم الأخير في الآلة الحاسبة


بدلا من حذف جميع الأرقام والبدء من أول وجديد، لدى هاتفك الآيفون ميزة مسافة خلفية سرية تجعلك تحذف الرقم الأخير على الآلة الحاسبة في حال إدخاله بصورة خاطئة.

وكل ما عليك فعله هو تمرير إصبعك ببساطة عبر الأرقام وسيتم حذف آخر رقم تم إدخاله.

2- توقيع المستندات بسرعة

لكل شخص يحتاج إلى توقيع مستند، يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر هاتفك دون الحاجة إلى تنزيل الملف أو حتى مسحه. فقط قم بمعاينة المرفق عبر البريد الإلكتروني، وانقر رمز صندوق الأدوات الموجود في أعلى الزاوية اليمنى ثم انقر على زر التوقيع في 'markup preview' أو "معاينة الترميز"، الواقع في الزاوية السفلى. قم بتوقيع المستند بإصبعك على الشاشة ثم انقر فوق "Done" أو "تم". يمكنك تحريك التوقيع لأي مكان ترغب فيه على المستند، ويمكنك إضافة نص أو توضيحات أو حتى الرسم عليه.

3- المقياس الشريطي المدمج


يمكنك قياس الأشياء في الحياة الواقعية باستخدام هاتفك الآيفون. يستخدم تطبيق Measure الواقع المعزز للتعامل كمقياس شريطي أو مسطرة لقياس الأشياء الموجودة في حياتنا اليومية.

بمجرد وصولك للتطبيق، سيطلب منك تحريك هاتفك حول الشيء الذي ترغب فيه حتى يتمكن من تحليل المنطقة المحيطة به. صل خطا بين النقطة البيضاء والزاوية على العنصر الذي تريد قياسه. اضغط على الزر الأبيض أثناء وجود العلامة في منتصفه ووصل حافة الخط الذي ترغب في قياسه.

4- استخدام شريط المسافة على لوحة المفاتيح لتحريك المؤشر أثناء الكتابة

عندما تقترف خطأ أثناء كتابة نص، يكون من المستحيل عادة النقر على المكان الصحيح لوضع مؤشر الكتابة بواسطة إصبعك. بدلا من سحب المؤشر حول النص، يمكنك استخدام لوحة المفاتيح عن طريق تحريك إصبعك إلى اليسار واليمين على شريط المسافة كلوحة مسار من أجل التعديل.

5- اضبط مؤقتا أو عدادا زمنيا لإيقاف تشغيل الموسيقى تلقائيا أثناء نومك


إذا كنت تستمع إلى شيء قبل الخلود إلى النوم، يمكنك ضبط العداد الزمني على هاتفك الآيفون لوقف تشغيل الموسيقى تلقائيا بعد نومك.

6- إجراء مكالمات طارئة


في حالة تعرضك لأي مشكلة، يمكنك ضبط هاتفك الآيفون حتى يقوم بمكالمات طوارئ. اذهب ببساطة إلى "Settings" أو "إعدادات" ثم قم بالتمرير إلى 'Emergency SOS' وقم بتفعيل 'Auto Call' و'Call with Side Button'. ولإجراء مكالمة طارئة، كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الجانبي 5 مرات.  

7- تحويل المستندات على هاتفك إلى ملفات PDF

يمكنك مسح مستنداتك في المنزل فقط باستخدام هاتفك الآيفون. أولا، سيحتاج مستخدمو الآيفون إلى الذهاب إلى تطبيق 'Notes' والنقر على المفكرة في الزاوية اليمنى السفلى. بعد فتح صفحة جديدة، انقر على زر الكاميرا الصغير وسيقدم لك خيار مسح مستند. قم بتخطيط الصفحات التي ترغب في مسحها ضوئيا، ثم التقط صورة لكل منها واحفظها كملف PDF.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

أخبار ذات صلة

0 تعليق