اخر الاخبار : أعلى معدل يومي.. تفاصيل تسجيل كفر الشيخ 45 إصابة بكورونا بينهم طبيب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز

سجلت محافظة كفر الشيخ، أمس الأربعاء، أعلي معدل يومي للمحافظة منذ جائحة كورونا، حيث ظهرت النتائج التي تم إجراء عمل تحاليل pcr لها خلال يومي 2 و3 يونيو، إيجابية 45 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، أكد مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24"، أنه من بين الحالات التى تم تسجيلها اليوم طبيب امتياز من مركز دسوق، بالإضافة إلي اثنين من أعضاء هيئة التمريض.

وتابع المصدر، أنه تم إرسال نتائج العينات إلي وزارة الصحة، وجاري فرز الحالات الإيجابية لتحديد أماكن نقل كل حالة من هذه الحالات، سواء كان عزل منزلي لمن لم تظهر عليه الأعراض، أو النقل إلي المدينة الجامعية بسخا، لمن تظهر عليهم أعراض خفيفة، أو مستشفي العزل ببلطيم لأصحاب الأمراض المزمنة ومن تظهر عليهم جميع الأعراض.

وعن أماكن الإصابات، أكد المصدر أن الحالات في مراكز المحافظة المختلفة، مطالبًا الجميع بالتعامل مع جميع المحيطين والمتعاملين معه علي أنهم حاملين للفيروس، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التى تقوم الدولة بالإعلان عنها للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة حتى أمس.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة ، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وقالت الوزارة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر البيان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 28615 حالة من ضمنهم 7350 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1088 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق