اخبار اليوم : روسيا تجند سوريين من حمص للقتال مع ميليشيا حفتر على وقع خسائره في ليبيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت روسيا تجنيد مئات الشباب السوريين للقتال كمرتزقة في صفوف ميليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا بعد خسائره الفادحة أمام قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

وقالت مصادر خاصة لـ " شبكة الدرر الشامية " إن أكثر من 250 شابًا تم تجنيدهم من مدينة حمص وريفها, مقابل رواتب شهرية عالية تجاوزت الـ 1000 دولار أميركي شهريًا.

وذكرت المصادر أن عملية نقل المجندين جرت بنقلهم إلى مطار حميميم العسكري ومن ثم إرسالهم على شكل دفعات إلى ليبيا, حيث يتم إعطائهم بطاقات تحميهم من المسائلة القانونية.

وأشارت المصادر أنه قام على تدريب المجندين مستشارين عسكريين روس بالإضافة إلى تدريبهم كقوات خاصة ليكونوا ميليشيا تابعة بشكل مباشر للقوات الروسية في سوريا.

ويذكر أن الاحتلال الروسي قد قام سابقًا بتجنيد مئات الشباب من مدن سورية عدة منها حماة ودرعا وريف دمشق لإرسالهم للقتال بجانب ميليشيا حفتر ضد قوات وفاق في ليبيا.

وتضم مليشيا حفتر عددًا كبيرًا من المرتزقة من إفريقيا والشرق الأوسط، ممن يساندون الجنرال الانقلابي في هجومه الفاشل منذ 4 أبريل/ نيسان/ 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليًا، تكبد خلاله خسائر فادحة.

وكانت قوات الحكومة الليبي المدعومة من الجيش التركي  أعلنت أمس الخميس تحرير طرابلس بالكامل والدخول إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة جنوب شرق العاصمة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

0 تعليق