اخر الاخبار : «حصلت على 7 جوائز دولية» .. بعد رحيلها أمس .. أسباب الوفاة وتفاصيل الأيام الآخيرة في حياه المخرجة «شيرين غيث»

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز

أعلن الفنان منير مكرم، وفاة المخرجة شيرين غيث، التى أخرجت الفيلم التسجيلى "همس النخيل".

وتخرجت شيرين غيث فى معهد السينما عام 1996، وفازت بالعديد من الجوائز، حيث حصل فيلمها على 8 جوائز من مهرجانات دولية وقومية، من بينها ذهبية أحسن فيلم تسجيلى، وجائزة الإبداع الذهبية أحسن إخراج، من مهرجان القاهرة الـ12 للإذاعة والتليفزيون.

من هى شيرين غيث 

شيرين غيث مصرية الجنسية وهي مخرجه ومنتجه درست المعهد العالي للسينما 1996 المخرجة المميزه شيرين غيث حصلت على درجة الماجيستير للفنون في السينما كانت أول قناة قد بدأت شيرين غيث في العمل معها هي قناة النيل في العام 1996 عينت المخرجة شيرين غيث استاذه بالمعهد العالي للسينما قامت بكتابه سيناريو فيلم همس النخيل .

درست الدكتوراه في المعهد العالي للسينما عام 2011.

كانت قد حازت المخرجة شيرين غيث على عدة جوائز منها حاز فلم همس النخيل على جائزة ذهبيه كما حصل على سبع جوائز دوليه هذا كما حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم تسجيلي في أسبوع الأفلام الروائية والتسجيلية إنتاج قطاع قنوات النيل المتخصصة كان أقيم في قصر السينما يناير 2010 آخر فيلم على السمسمية الذي قامت بإخراجه ومونتاجه وكتابة السيناريو له إلى جانب العديد من المشاركات والنجاحات هذا وقد توفت المخرجة بتاريخ 8/يونيو /2020

أسباب الوفاة 

كانت تعاني خلال أيامها الأخيرة من مشاكل صحية مزمنة في الصدر أدت إلى ابتعادها عن الظهور ومقابلة أصدقائها وفقاً للوطن .

وأشار عدد من أصدقائها المقربين، إلى أن شيرين كانت تتدهور حالتها صحية فى بعض الأوقات وتقاوم في بعض آخر، ولكن الأزمة الصحية التى لازمتها فى الأيام الماضية لم تكن قادرة على مقاومتها.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق