الاخبار اليوم - موقفه من الإخوان.. أسامة الأزهري يروي تفاصيل نادرة في حياة الشعراوي .. فيديو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تحدث الدكتور أسامة الأزهري عن إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي في ذكرى وفاته، متناولًا عددا من المواقف النادرة للشيخ الشعراوي في حياته.
وأوضح الأزهرى، خلال إحدى حلقات برنامجه "رؤى" على فضائية " دي ام سي" أن الشيخ الشعراوي، كان يستعمل "العكاز"، عندما كان طالبًا، وتسابق الملوك والرؤساء والأعيان على إهدائه أفخم أنواع العكاكيز، وفوجئ أن لديه عددا كبيرا منها، وأهدى منها كمّا كبيرًا، واحتفظ لنفسه بأجود 100 عصا لنفسه.
وقال الأزهري": من اللفتات النادرة من الشيخ الشعراوي أنه كان مرة جالسًا في ضيافة بعض الأعيان عام 1995- كما حدثني أصحاب الجلسة الذين كانوا يستضيفونه– يا فضيلة الإمام لو الإخوان تولوا الحكم مش أفضل بردوا؟، فتجاهل السؤال، وانشغل في الكلام مع بقية الحضور، ورجع السائل يلّح ويسأل فتجاهله الشيخ الشعراوي مرة أخرى، ولما أعاد السؤال انفعل الشعراوي وألقى بالشال من كتفه وقال له "لو تولوا الحكم لأفسدوا الدين والدنيا".

وأشار إلى أن الشيخ محمد متولي الشعراوي خرج مرة لإلقاء محاضرة في جامعة القاهرة، وأثناء انصرافه تجمهر حول سيارته آلاف الطلاب وحملوه بسيارته من الأرض.

وتحل اليوم السابع عشر من شهر يونيو ذكرى وفاة الشيخ محمد متولى الشعراوى، إمام الدعاة وفارس اللغة العربية، حيث حفظ القرآن الكريم في الحادية عشرة من عمره، و«أسلوبه في التفسير» علامة بارزة في مسيرة الشيخ الشعراوي.

وترك الشيخ محمد متولي الشعراوي وراءه مكتبة إسلامية تعد ذخرًا لطلاب العلم في شتى أنحاء العالم، وما زال يتذكره المصريون ويجتمعون لسماع خواطره في تفسير القرآن الكريم بأسلوب ميسر يفهمه المتبحر في علوم الدين وغير المتخصصين في الوقت ذاته، رحم الله الإمام.

أقرأ أيضا

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق