اخر الاخبار اليوم - تونس تطالب بالتحقيق بشأن المقابر الجماعية في ترهونة الليبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت تونس، الأربعاء 17 جوان، بالتحقيق بشأن العثور على مقابر جماعية في ترهونة الليبية. وفي بيان صادر عن الخارجية، دعت تونس إلى فتح تحقيق مستقل وشفاف بخصوص هذه المقابر. وقال البيان إن “تونس تدعو كافة الأطراف إلى ضرورة احترام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والحفاظ على حياة المدنيين ولا سيما الأطفال والنساء”.

ووصفت الخارجية أنباء العثور على المقابر الجماعية في ترهونة بـ “المفزعة” مشيرة إلى أن ذلك يعد “تطوراً بالغ الخطورة للأوضاع، يؤكّد مرّة أخرى أنّ الخيارات العسكرية لا يمكنها إلا أن تزيد في تعقيد الأزمة وزرع بذور الفتنة وتعميق معاناة الشعب الليبي الشقيق”.
وأكدت الخارجية على ضرورة احترام حظر السلاح على ليبيا وتضافر الجهود الدولية والإقليمية لتحقيق التسوية السياسية عن طريق الاحتكام إلى الحوار السلمي في إطار المسار الذي ترعاه الأمم المتحدة، وفق الاتفاق السياسي وقرارات مجلس الأمن ومخرجات مؤتمر برلين.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت، بعد استعادة قوات حكومة الوفاق المعترف بها من الأمم المتحدة مدينة ترهونة من قبضة قوات حفتر، عن اكتشاف مقابر جماعية في المدينة. وفي 7 جوان عبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن “فزعها” إزاء التقارير المتداولة عن اكتشاف ثماني مقابر في ترهونة، وطالبت السلطات بـ “إجراء تحقيقات حقيقية ونزيهة”.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق