اخر الاخبار اليوم - بداية من يوم غد: إجراءات استثنائية في المطارات التونسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشرع جميع المطارات التونسية بداية من يوم غد الخميس 18 جوان 2020 باعتماد جملة من الإجراءات الاستثنائية بهدف الحفاظ على مستوى جودة الخدمات المسداة للمسافرين تزامنًا مع تطبيق الإجراءات الصحية  للتوقي من كوفيد 19.

ووفق بلاغ لديوان الطيران المدني والمطارات، يُسمح  لكل مسافر اصطحاب مرافق واحد فقط لجميع الرحلات (المغادرة والوصول). ويخضع المسافر لإجراء تقصي الحرارة عند مداخل المحطة الجوية، وسيمنع دخول الأشخاص الذين تفوق درجات حرارتهم 38 درجة.

كما تقتضي الإجراءات الجديدة الحضور داخل المحطة الجوية قبل أربع ساعات على الأقل من توقيت انطلاق الرحلة تجنّبًا لأي اكتظاظ أمام مكاتب التسجيل وبمنطقة الإجراءات الحدودية. وسيكون ارتداء الكمّامة الصحية إجبارياً مع التقيد بإجراء التباعد الجسدي أي متر واحد على الأقل، خلال كامل فترة الحضور في المطار وأثناء إتمام إجراءات السفر، مع المحافظة على النظافة وتعقيم  اليدين باستعمال سوائل التعقيم المتوفرة بكافة فضاءات المحطة الجوية.

وكان وزير الصحة عبد اللطيف المكي قد حذر الثلاثاء 16 جوان، من أن خطر كورونا مازال قائمًا بقوة خاصة مع فتح الحدود وعودة الوباء في عديد الدول. وانتقد الوزير عدم تقيّد العديد من المواطنين بالإجراءات الصحية الصارمة التي يفرضها التوقي من الوباء.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق