اخر الاخبار : مستشار رئيس الجمهورية يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن «الكمامات»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز  

صرح مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، بأن الدولة فعلت كل ما تستطيع فعله وما زالت من أجل مواجهة فيروس كورونا، مضيفاً أنها وضعت خططاً مستقبلية قريبة وبعيدة ومتوسطة المدى.

وشدد تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، على ضرورة مساهمة المواطنين بكل الإجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووجه تاج الدين رسلة إلى المواطنين دعاهم فيها إلى استخدام الكمامات المعتمدة في التعاملات الحياتية واليومية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، خاصة مع فتح الحياة مرة أخرى وعودتها لطبيعتها لابد أن يكون بمحاذير.

وأشار مستشار الرئيس إلى أن هناك تسابق عالمي كبير جداً في سرعة إنتاج اللقاحات، موضحاً أن اللقاحات المحتملة لفيروس كورونا من المحتمل تداولها في شهر سبتمبر وأكتوبر المقبلين، لافتاً إلى أن اللقاح الأول هو الذي توصلت له جامعة أكسفورد وطورته والشركات تتسابق على إنتاجه، قبل التجارب بالمرحلة الثالثة لضمان توفر اللقاح. 

وأضاف تاج الدين أن شركات أخرى كثيرة في الصين والهند وغيرها وصلت لمراحل نهائية من اللقاح، موضحاً أن مصر تتابع إنتاج هذه اللقاحات مع مؤسسة اللقاحات العالمية ويتم الترتيب معها للحصول على حصة من اللقاحات وأخذ حصة من كل هذه الجهات لتوفير اللقاحات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق