اخر الاخبار - فلسطين: تقرير: الاحتلال يمضي قدمًا بمصادرة أراضي الفلسطينيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمضي قدمًا في مصادرة أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وتحويلها بشتى السبل إلى مجال حيوي للنشاطات الاستيطانية.

وأضاف في تقريره الأسبوعي الصادر السبت أن حكومة الاحتلال تمارس في الوقت نفسه طرقًا غير مسبوقة في التحايل على المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم.

وأوضح أن المعطيات الجديدة التي نشرها جيش الاحتلال مؤخرًا تظهر أن نسبة ضئيلة فحسب من الفلسطينيين يُمنحون تصاريح للوصول إلى أراضيهم الواقعة خلف جدار الفصل، فيما يتمّ رفض جميع التّصاريح تقريبا لأسباب لا علاقة لها بالأمن.

وأشار إلى تصاعد هجمات المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم، حيث اقتحم المئات منهم تحت حماية جنود الاحتلال، جبل الجمجمة (جبل جالس) الواقع بين بلدتي حلحول وسعير في محافظة الخليل ورفعوا أعلامهم عليه في محاوله للاستيلاء على المنطقة، وخلق حالة تواصل بين مستوطنات جنوب الخليل وشمالها.

وكان مئات المستوطنين قدموا في حافلات من خارج المحافظة الى جانب مناصريهم من المستوطنين في الخليل، واعتلوا جبل الجمجمة المطل على الشارع الاستيطاني رقم (60) ورفعوا أعلامهم وأطلقوا هتافات عنصرية معادية للعرب، تدعو للاستيلاء على أراضي الجبل.

وسبق أن حاول المستوطنون عدة مرات السيطرة عليه وإقامة مستوطنة، فيما أقام الاحتلال أقام موقعًا عسكريًا على قمة الجبل الذي يصل ارتفاعه 1000 متر عن سطح البحر ويشرف على معظم أحياء مدينة الخليل والبلدات والقرى المحيطة بالمدينة.

وبحسب تقرير المكتب الوطني، وفي تطور لاحق نصب مستوطنون عدة خيام على تل الجمجمة شرق حلحول، ضمن محاولاتهم لإقامة مستوطنة جديدة تعرف باسم “معاليه حلحول” في المنطقة.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال وضعت اخطارات لهدم بئر مياه في منطقة “الثعلا” جنوب الخليل، حيث تقع هذه المنطقة بين فكي مستوطنتي “كرمئيل وماعون” وبها عدة آبار قديمة لجمع مياه الأمطار واستخدامها للشرب.

ولفت إلى أنه جرى ترميم هذه الآبار خلال الفترة الماضية لخدمة المواطنين بشكل أكبر، وتسعى سلطات الاحتلال لربط المستوطنتين “ماعون وكرميئل” مع بعضهما البعض على حساب المواطنين الفلسطينيين.

وفي محافظة نابلس، وضع مستوطنون عددًا من المنازل المتنقلة في أراضي قرية عصيرة الشمالية في منطقة “خلة الدالية” حوض رقم ٣٧ من أراضي القرية.

واعتبر أن هذه الخطوة تعكس أطماع المستوطنين في الاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية في ظل الاجواء التي تشيعها حكومة الاحتلال حول مخططات الضم وسرقة المزيد من أراضي المواطنين في الضفة.

وذكر أن بلدية الاحتلال وما تسمى بـ"سلطة الطبيعة الإسرائيلية" واصلت خلال الأسبوع الماضي عمليات التجريف لأراضي المواطنين في وادي الربابة ببلدة سلوان، بهدف إقامة مشاريع استيطانية.

وأوضح أن الاحتلال يستخدم القوة لتنفيذ عمليات التجريف رغم وجود قرارات قضائية سابقة بوقفها، لافتًا إلى أن المنطقة تتعرض لعمليات اقتحام متكررة من قبل المستوطنين واعتداءات على أصحابها بهدف السيطرة عليها بحجة أنها "أملاك غائبين".

وتبلغ مساحة أراضي الحي أكثر من 350 دونمًا مزروعة بالأشجار المثمرة وشجر الزيتون المعمر، وكلها ممتلكات خاصة لأهالي سلوان، وفيه حوالي 100 منزل ومسجد وكلها مهددة بالإخلاء.

فيما أجرت طواقم تابعة لسلطات وبلدية الاحتلال عمليات مسح للمساكن في تجمع جبل البابا البدوي جنوب شرق القدس المحتلة، تمهيدا لضم الجبل لمستوطنة "معاليه أدوميم" القريبة.

ويأتي هذا في الوقت الذي تم فيه كشف النقاب عن خرائط تتضمن تعديلات إسرائيلية على الخرائط التي اقترحتها خطة ترامب المعروفة بـ"صفقة القرن"، والتي أعلن عنها في يناير/ كانون الثاني من العام الحالي.

وتتعلق التعديلات التي طلبتها "إسرائيل" على خطة ترمب بالجيوب الإسرائيلية التي ستبقى داخل الأراضي المخصصة للدولة الفلسطينية.

وخلافًا للخرائط الأميركية، تظهر الجيوب الإسرائيلية على شكل أحزمة واسعة تضم بداخلها 20 بؤرة استيطانية ونقاطًا استيطانية مختلفة لم تظهر في الخريطة الأمريكية.

ووفقًا للخرائط التي تم عرضها طلب الاحتلال ضم مزيد من الأراضي شرقي وجنوبي نابلس لصالح مستوطنات “أرئيل ويتسهار”، وأراض قرب رام الله، بما فيها توسيع مسطح "مستوطنة عوفرا، وبيت إيل"، وأخرى في منطقة الخليل وجنوبها لتوسيع مستوطنة "كريات أربع وكتلة غوش عتصيون".

وتضم الأحزمة التي أضافتها "إسرائيل" إلى الخريطة نحو 20 مستوطنة إسرائيلية تقع حسب خريطة ترمب الأصلية في المناطق المخصصة للدولة الفلسطينية.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق