اخر الاخبار - المفوضية الأوروبية: الاقتصاد الأوروبي يتجه إلى تراجع أكبر من المتوقع بسبب كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت المفوضیة الأوروبیة الیوم الثلاثاء إن اقتصادات الدول الاعضاء في الاتحاد الأوروبي تتجه خلال العام الحالي إلى تسجیل ركود كبیر یفوق التوقعات السابقة بسبب تداعیات جائحة فیروس كورونا المستجد - كوفید 19.

وأكدت الذراع التنفیذیة للاتحاد الأوروبي في بیان أن تداعیات جائحة الفیروس التاجي على النشاط الاقتصادي في أوروبا خلال العام الحالي ستكون أكثر قوة مما كان متوقعا.

وأوضحت أن التوقعات الجدیدة ترجح أن ینكمش أن اقتصاد منطقة الیورو بنسبة 7ر8 بالمئة في العام الجاري قبل أن یسجل نموا بنسبة 1ر6 بالمئة العام المقبل 2021.

وأضافت أنه یتوقع أیضا أن تتراجع اقتصادات الاتحاد الأوروبي بنسبة 3ر8 بالمئة في 2020 قبل ان تنمو بنسب 8ر5 بالمئة في عام .2021

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الاقتصاد باولو جینتیلوني خلال تقدیم التوقعات الاقتصادیة في مؤتمر صحفي "لقد حصد فیروس كورونا حتى الآن أرواح أكثر من نصف ملیون شخص في جمیع أنحاء العالم ولا یزال العدد یرتفع یومیا في بعض أجزاء العالم بمعدل مثیر للقلق".

وأضاف "ھذه التوقعات تظھر التداعیات الاقتصادیة المدمرة لھذه الجائحة... لقد ساعدت الاستجابة السیاسیة في جمیع أنحاء أوروبا في تخفیف وقع الصدمة على مواطنینا".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق