اخر الاخبار : بعد الاقتراب من حاجز الـ3600.. الصحة تعلن المحافظات الأعلى والأقل وفاة بكورونا

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 78304 حالات من ضمنهم 22241 حالة تم شفاؤها، و3564 حالة وفاة.

قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، أن محافظتي الأقصر ودمياط من أعلى المحافظات وفاة بفيروس "كورونا" المستجد بالنسبة لعدد السكان.

وأضاف "وديع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" أنه تليهم محافظة أسوان ثم القاهرة ، مشيرا إلى أن أن محافظات؛ المنيا والسوهاج والإسماعيلية والبحر الأحمر وجنوب سيناء، الأقل عددًا.

وأوضح أن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا ثم ارتفاعها مرة أخرى يكون أكثر خطورة لذلك لا بد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والحفاظ على التباعد الإجتماعي.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 523 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 22241 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، أنه تم تسجيل 1025 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 75 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 78304 حالات من ضمنهم 22241 حالة تم شفاؤها، و3564 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق