اخر الاخبار اليوم - أنا يقظ.. “الفخفاخ حقّق 1 بالمائة فقط من وعوده”

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رئيس الحكومة حقق 1 ٪؜ فقط من وعوده خلال المائة يوم الأولى من مهامه، وفق رصد”فخفاخ ميتر” الذي أطلقته منظمة “أنا يقظ ” .

وأفادت المنظمة خلال ندوة صحفية عقدت بالعاصمة الجمعة 10 جويلية للإعلان عن إطلاق موقع “فخفاخ ميتر”، بأن رئيس الحكومة حقق وعداً واحداو فقط وهو في مجال الدفاع من جملة 73 وعدًا تعهد بتنفيذها في إطار برنامج عمله”.

وقال منسق المشاريع بالمنظمة مهدي الداهش إن عمل الحكومة على تحقيق وعودها وتنفيذ برنامجها اصطدم بجائحة كورونا التي أجبرتها على إحداث خطة عمل إضافية لمجابهة تداعيات هذا الوباء مع الالتزام بمتابعة إنجاز الوعود الأساسية وإضافة 18 وعدًا جديدًا بخصوص هذه الجائحة. وأشار إلى أن وعود التصدي لكورونا تحقق منها 70 ٪؜ أي ما يعادل 13 وعدًا.

وبين المتحدث أن العدد الجملي لوعود حكومة فخفاخ بما فيها الوعود المتعلقة بجائحة كورونا بلغت 91 وعداً تحقق منها 14 وعدًا فقط مبرزًا في المقابل أن 25 وعدًا لا تزال في طور الإنجاز و34 وعدًا لم تعرف تطورًا إلى جانب 13 وعدًا “فضفاضًا” أي غير قابلة للمتابعة .

وفي مجال مكافحة الفساد،أطلق رئيس الحكومة 4 وعود لم يتحقق منها أي وعد بعد 100 يوم وصنف وعد واحد منها كوعد فضفاض وهو “تكريس علوية القانون وتطبيقه بالعدل والصرامة والشفافية والنزاهة ” مقابل وعد في طور الإنجاز وهو مقاومة الفساد الإداري والمالي والسياسي.

ويذكر أن منظمة “أنا يقظ” تعمل على متابعة تنفيذ الوعود والالتزامات المقدمة من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة فور توليهما السلطة. وهي مبادرة لمحاولة رصد أدائهما من خلال توثيق ما تم تحقيقه من إنجازات مقارنةً بما وعد به رئيس الجمهورية في برنامجه الانتخابي وما تعهد بتنفيذه رئيس الحكومة لدى تقلده المسؤولية .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق