اخبار اليوم : أحد أبطال "باب الحارة" يهاجم نظام الأسد بسبب تردي الأوضاع المعيشية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشتكى الفنان المشهور وبطل مسلسل "باب الحارة"، هاني شاهين، الأوضاع المعيشية الكارثية وغلاء الأسعار في مناطق سيطرة نظام الأسد.

ونشر "شاهين" الذي اشتهر بدور "نوري" في مخفر "أبو جودت" منشورًا على صفحته الرسمية في "فيسبوك" تحت عنوان :"إلى من لا يهمه الأمر مطلقًا"، انتقد فيه الوضع الكارثي وضعف الرواتب.

وجاء في منشوره: "أنا الفنان المتقاعد هاني شاهين، أقر وأعترف بأن لدي سؤالًا، أريد أن أطرحه على من لا يهمهم الأمر مطلقًا لا من قريب ولا من بعيد، علمًا بأنني لم أستشر زملائي الفنانين المتقاعدين أمثالي من أجل عرضه على صفحتي هذه، فعذرًا منهم لأن صاحب الحاجة أرعن".

وأضاف هاني شاهين :"والسؤال هنا له علاقة بعلم الرياضيات وأرجو ممن لا يملك الإجابة عليه أن ينورني وليس له مني إلا جزيل الشكر، بما أن كيلو لحمة الغنم بعظمه صار اليوم بـ 16500 ل.س، اتصلت بأحد الجزارين سألته عن سعر الكيلو فأجابني بعظمه بـ16500 ليرة، قلتله وبلا لحمه.. عفوًا قصدي بلا عظمه يعني مفروم ؟ فقال لي يعني بدك تعمل حسابك بالخمس وعشرين ألف ل.س".

وتابع :"قلتله أوف مو كثير قالي الله وكيلك أكتر الخواريف يللي عم تجينا عم تجي معظمها العظم يللي فيها أكتر من اللحم، قلتله طيب ماشي الحال، قالي أي سيدي قديش بدك هلا قلتله بدي كيلو بس مو هلا قالي لكان ايمتى قلتله بقيان 4 تيام لآخر الشهر بقبض راتبي وبجي لعندك باخده بس مو تنساني".

وختم بالقول :"الله وكيلك صارلي شهرين عم دور عاللحمة وما كان يجيني دور، فالسؤال هنا نحن الفنانون المتقاعدون راتبنا التقاعدي في نقابتنا الموقره 25000 ليرة سورية شهريًا يعني حق كيلو لحمه! فتصور يا رعاك الله ورحم الله من قالها: أقول قولي هذا وأسأل جنابكم ماهذا؟؟ فهل من أحد عنده جواب لحل هذه المعادلة ؟؟".

وعلق بعض المتابعين على كلام "شاهين" بالقول: "الله يسامحك أنت أدوارك محترمة ياأستاذ، لو أدوارك فيها فلت وتمسيح جوخ لكان وصلك تقاعدك بالدولار، الله يفرج لا حول ولا قوة إلا بالله"، ليرد عليه شاهين: " الله عليك هذا جزء من حل المعادلة".

ويعاني المدنيون في مناطق سيطرة الأسد من ظروف معيشية صعبة للغاية بسبب الانهيار الاقتصادي من جهة وضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين من جهة أخرى، نتيجة انعدام مواطن العمل والرواتب الضئيلة التي يتلقاها من وجد فرصة عمل بشق الأنفاس.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق