اخر الاخبار اليوم - السلطة الفلسطينية: دحلان خائن ومرفوض من كافّة أبناء الشعب الفلسطيني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعليقًا على تصريح سفير الولايات المتحدة في تل أبيب، ديفيد فريدمان، بإمكانية إقدام واشنطن على دفع دحلان نحو رئاسة السلطة الفلسطينية، خلفًا لمحمود عباس، قال نبيل شعث، ممثل رئيس السلطة إن القيادي المفصول من حركة “فتح”، محمد دحلان، “لعب دور خيانة وهو من يقف خلف تطبيع (إسرائيل) مع الإمارات والبحرين”.

وقال شعث: هذه التصريحات تكشف عن المزيد من المحاولات الأمريكية الاستعمارية الداعمة للاستيطان الإسرائيلي، لفرض سيطرتها، تزامناً مع سيطرتها على حكومات عربية مضيفًا أن “الإدارة الأمريكية حينما تجد زعيمًا عربيًّا وطنيًّا صامدًا، تبدأ بممارسة الضغوط عليه ومن ثم التهديد” حسب تعبيره.

وأضاف: “هذه السيطرة باتت واضحة مما حدث مؤخراً، من تطبيع الإمارات والبحرين مع إسرائيل، في ظل هذه السياسية الأمريكية الاستعمارية الصهيونية” مشيرًا إلى أنّ “دحلان لا يمثل إلا ظاهرةً مرفوضةً من جميع أبناء الشعب الفلسطيني”.

وكانت صحيفة “إسرائيل اليوم”، المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قالت إن فريدمان رد على سؤال بشأن إمكانية تعيين دحلان رئيسًا للسلطة الفلسطينية، خلفًا لعباس، بالقول: “نحن نفكر في ذلك”.

ولم يسبق لمسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن أدلى بتصريح مشابه، وبشكل علني، بشأن دور مفترض لدحلان، المحسوب على الإمارات، والمقيم فيها، لتغيير السلطة في فلسطين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : بوابة تونس

0 تعليق