اخر الاخبار - فلسطين: الصحة بغزة: وصلنا لمرحلة صعبة من نقص المواد المخبرية بفحص كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

بيت لحم 2000 - قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن المواد التشغيلية الخاصة بالجهاز المخبري المستلم من اللجنة القطرية ستنفد خلال الساعات القادمة وستنخفض قدرة المختبر على اجراء فحص كورونا إلى النصف.
وأوضح في تصريح صحفي إن مختبرات الوزارة تعاني نقصاً حاداً بلغت 65% من لوازم المختبرات وبنوك الدم, مما سيؤثر على الفحوصات الأخرى التي يحتاجها مرضى كورونا.
وأضاف "في حال توقف إجراء فحص كورونا سينعكس ذلك سلباً على استمرار متابعة الخارطة الوبائية وفحص المخالطين وحالات الاشتباه والمسحات العشوائية داخل المجتمع".
وطالب القدرة كافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية بضرورة إنقاذ الوضع الصحي والتدخل الفوري لتلبية الاحتياجات المخبرية والدوائية الطارئة لمواجهة الجائحة.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : راديو بيت لحم

أخبار ذات صلة

0 تعليق