اخر الاخبار - سفارة الكويت في صربيا استقبلت المعزين بوفاة سمو أمير البلاد الراحل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كونا - قال سفیر دولة الكویت لدى صربیا یوسف عبدالصمد ان سفارة الكویت في العاصمة بلغراد فتحت سجلا للتعازي بوفاة سمو أمیر البلاد الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه في الایام الثلاثة الماضیة.

جاء ذلك في في اتصال ھاتفي اجراه السفیر الكویتي مع وكالة الانباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت. وتقدم السفیر عبدالصمد بخالص العزاء وصادق المواساة الى مقام حضرة صاحب السمو امیر البلاد الشیح نواف الاحمد الجابر الصباح بھذا المصاب الجلل سائلا المولى تعالى ان یرحم الراحل الكبیر ویسكنھ فسیح جناتھ.

وذكر ان العدید من كبار المسؤولین الصربیین توافدوا على مقر السفارة لتقدیم واجب العزاء ولفیف من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسیة اضافة الى عدد كبیر من ابناء الجالیة العربیة والاسلامیة المقیمة في صربیا فضلا عن اصدقاء الكویت من الصربیین وممثلي المشیخة الاسلامیة في مدیني (نوفي بلغراد) و(نوفي بازار).

واوضح انھ كان في مقدمة المعزین الممثل الشخصي لرئیس الجمھوریة الصربیة الكسندر فوتشیتش الذي نقل رسالة تعزیة شفھیة من فخامة الرئیس الصربي بوفاة الشیخ صباح الاحمد طیب الله ثراه.

واضاف ان نائب رئیس البرلمان الصربي فلادیمیر مارینكوفیتش وممثل الحكومة الصربیة وزیر الدولة للشؤون الخارجیة نیمانیا ستیفانوفیتش أدیا واجب العزاء في مقر السفارة بالاضافة الى التعازي التي تلقتھا السفارة من ولي العھد الصربي الذي یحتل منصبا شرفیا في صربیا.

وقال ان الجماعة الاسلامیة الصربیة اقامت امس الجمعة صلاة الغائب على المغفور لھ باذن الله تعالى سمو الامیر الراحل الشیخ صباح الاحمد طیب الله ثراه بعد صلاة الجمعة في مسجد البیرق بالعاصمة بلغراد.

وردا على سؤال حول ردود فعل وسائل الاعلام الصربیة على رحیل سمو الامیر صباح الاحمد قال السفیر عبدالصمد انھا اجمعت على ان "رحیل ھذا القائد الفذ خسارة كبیرة لعموم المنطقة مبرزة الجھود الانسانیة الخیرة التي شمل بھا مختلف ارجاء المعمورة".

واشار السفیر الى ان وسائل الاعلام الصربیة ركزت بشكل خاص على مساعیھ الحمیدة لحل النزاعات في المنطقة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق