عاجل

اخبار اليوم : ألمانيا تحسم الجدل بشأن ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حسمت ألمانيا، اليوم الاثنين، الجدل بشأن ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم، عقب هجوم نفّذه شاب سوري وأودى بحياة ألمانيين.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، رفض وزير الدولة في الخارجية الألمانية، نيلس آنن، مطلب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ألكسندر دوبرينت، بترحيل السوريين.

وهاجم "آنن" في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية "دوبرينت" وقال إنه يتجاهل الحقائق في سوريا. تصور أن الحرب انتهت في سوريا خاطئ".

وأوضح المسؤول الألماني أن القتال والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان مستمرة بشكل شبه يومي هناك حتى في "المناطق السلمية" المزعومة يسود التعسف، مضيفًا أنه ليس من قبيل المصادفة أنه لا يوجد عمليًا عودة طوعية إلى سوريا.

وأضاف أن نظام الأسد لا يلبي أيًّا من متطلبات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للعودة الآمنة للاجئين، مشددًا: "يجب استيفاء هذه المتطلبات في حالة الترحيل".

ومن جانبه، قال خبير الشؤون الداخلية في الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أوته فوجت، في تصريحات لنفس الصحيفة: "لا يزال الوضع غير آمن ومهدد للحياة. لذلك فإن الترحيل إلى سوريا لا يزال غير مبرر".

وتصاعدت الدعوات بترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد هجوم الطعن الذي نفذه شاب سوري في مدينة دريسدن ضد سائحين ألمانيين، أسفر عن مقتل أحدهما أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، قال الخميس الفائت، إنه سيعمل بقوة من أجل إعادة النظر في عدم الترحيل إلى سوريا بسبب الوضع هناك.

يذكر أن هناك قرارًا بتجميد الترحيل إلى سوريا بسبب الحرب، وتقوم وزارة الخارجية الألمانية بعمل تقرير عن الأوضاع في سوريا، وبناء علي ذلك يتم تمديد قرار وقف الترحيل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق