اخر الاخبار - الخواري: تدريب 63 من الهيئة التمريضية على الإنعاش القلبي الأساسي وإنقاذ الحياة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كتب مصطفى الباشا:

كشف نائب مدير مستشفى الكويت الميداني د. فوزي الخواري عن تدريب 63 من الهيئة التمريضية العاملين في المستشفى على الإنعاش القلبي الأساسي وإنقاذ الحياة، بدعم ورعاية كريمه من أكاديمية العلوم الحياتية وضمن برامجها السنوية في المسؤولية المجتمعية.
وقال د. الخواري في تصريح صحافي إن هذا التدريب يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة الصحة في دعم كفاءة الطواقم الطبية والتمريضية، وجعلها على أعلى مستوى متميز.
وشدد على حرص وزارة الصحة على مواكبة فرقها الطبية لأحدث الإجراءات في إنقاذ المصابين والمرضى وقت الطوارئ وخاصة مع حالات "كوفيد 19"، ولأهمية هذه البرامج في إنقاذ الحالات الحرجة وتزويد المتدربين بكل المعلومات اللازمة للتعامل مع حالات توقف القلب والتنفس وكافة إجراءات السلامة للمرضى.

وأكد د. الخواري أن المستشفى يعمل بشكل متوافق وموازٍ للخطة التي وضعتها الدولة بالتعاون مع وزارة الصحة التي كان عليها العبء الأكبر في تنفيذ هذه الخطة وتسخير جميع الإدارات، واستقطاب المتخصصين للتصدي لفيروس «كورونا المستجد»، وذلك بالتنسيق الدائم مع جميع أجهزة الدولة للتصدي للجائحة. 
وثمن دور أكاديمية العلوم الحياتية في تقديم الدعم اللازم وتدريب الطاقم في فترة قياسية حيث تم الاستعانة بمدربي الأكاديمية والمعتمدين من جمعية القلب الأمريكية والمشهود لهم بالكفاءة والتميز.
وناشد د. فوزي الخواري جميع أفراد المجتمع بضرورة اتباع الاشتراطات الصحية.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية محمد ناهس العنزي على نجاحات سابقة تمت بالتعاون مع وزارة الصحة، لافتا إلى اهتمام الأكاديمية بتعزيز منظومة التدريب والتطوير لجميع الطواقم الطبية لاسيما التمريضية فهي بمثابة حجر أساس في المنظومة الصحية.
وأضاف أن هذه المبادرة تأتي استكمالا لمبادرات الأكاديمية حيث تم تدريب 240 طبيبا ضمن برنامج الاستجابة الطارئة الميداني في بداية الأزمة، والذي تم بالتعاون مع المسشتفى الأميري ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مشيرا إلى طرح الأكاديمية مؤخرا برنامج "العودة الآمنة" (WordlHost 2020) بالتعاون مع منظميتن حكوميتين في المملكة المتحدة لتدريب موظفي الشركات والمؤسسات على التعامل السليم مع العملاء بعد جائحة "كورونا" ولاقى قبولا وتفاعلا من قطاع الأعمال.

وتابع العنزي أن عدد المتدربين في الأكاديمية منذ تأسيسها يزيد عن 13 ألف من العاملين في قطاع الرعاية الصحية، مشددا على أن الأكاديمية تمارس دورها المهني والمجتمعي في رفع كفاءة الكوادر الطبية في مختلف القطاعات بما تحوزه من برامج متميزة وبالتعاون مع جهات عالمية عديدة بهدف الإرتقاء المستمر بجودة الخدمات الطبية المقدمة في القطاعين الحكومي والنفطي والعسكري والخاص.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق