عاجل

الاخبار اليوم - أبو العينين: الرئيس السيسي أنجز في 6 سنوات ما لا يتحقق خلال 20 عاما.. أدعو لـ اجتماع بين أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط لرسم خريطة ما بعد كورونا

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أبو العينين : 

- ما أنجزه الرئيس السيسي في 6 سنوات لا يتحقق في 20 عاما

- أدعو لـ اجتماع بين أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط لرسم خريطة ما بعد كورونا

- يسعدنا بناء إثيوبيا لسد النهضة لكن دون المساس بحقوقنا التاريخية

- العلاقات المصرية الامريكية تعود بالنفع على البلدين

ألقى النائب محمد ابو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا خلال مشاركة ابو العينين في اجتماع المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، كما أذاعها الإعلامي أحمد موسى خلال تقدمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد».

وقال النائب محمد ابو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا: «أود أن أدعوكم جميعا لمعرفة ما يجرى في مصر»، مؤكدا أن مصر اليوم تصنع مصر الحديثة، الرئيس عبد الفتاح السيسي جمع كل القوى المصرية في اتجاه واحد لصنع مصر الحديثة.

وأكد «أبو العينين» أن التنمية المستدامة، وعملية السلام هذا هو المسار الرئيسي بالنسبة لمصر، مشيرا إلى أن الهدف جمع كل قوتنا كل يوم مبادرة جديدة وقمت بإضافة قيمة لمشروع جديد، وكل منطقة في مصر تشهد هذا التطور، مضيفا أن المصريين ورئيسهم عبد الفتاح السيسي و بالدعم الكبير لرئيسهم ويحبونه ويثقون به.

وأوضح «أبو العينين» أنه لا يمكن تخيل ما تم إنجازه في 6 سنوات ولا يمكن تحقيقه في 20 عاما، مؤكدا أن مصر أنجزت 14000 مشروع مختلف، وهذه المشاريع ليست فقط في القاهرة أو الإسكندرية ولكنها موزعة في جميع أنحاء مصر.

ولفت إلى أن هناك 14 مدينة جديدة وهي امتداد للمحافظات الموجودة بالفعل، وتوصف أنها مدن ذكية جدا، وابتكار جديد للشعب المصري، التي كان حلما أن يكون لديه منطقة جديدة في مصر، كانت منطقة صحراوية تماما وهي تمثل ضعف مساحة القاهرة أو أكثر من أجل إنشاء مدينة حديثة وذكية ضخمة جدا، وأطلقنا عليها اسم المدينة الإدارية ابتداء من العام المقبل وستستقبل المدينة 7 ملايين مواطن مصري.

وتابع «أبو العينين» أنه ستنتقل في العاصمة الجديدة جميع الوزارات والسفارات جنبا إلى حنب مع الأنشطة الأخرى التي سيتم نقلها إلى هناك أيضا، مؤكدا أنه عمل رائع يتم القيام به في وقت محدود للغاية، أنها قيمة مضافة للاقتصاد، وفرصة لإعطاء وظيفة للعالم.

ونوه إلى أن الدولة المصرية افتتحت جامعات جديدة في السنوات الـ 6 الماضية، يمكنا أن نقول افتتحنا عدد 15 جامعة جديدة، أما لتكنولوجيا أو نوع مختلف من التعليم بهدف المستقبل بين أعداد الجامعات والعدد الهائل من المدارس الجديدة، وسيتاح لمصر فرصة عظيمة للتطوير باستخدام عقلي مع الكثير مع الكثير من القيمة المضافة .

وشدد على أننا مصممون أيضا على دخول الثورة الصناعية الرابعة ولهذا السبب جميع الجمعات جميع المناطق الصناعية واضحة للجميع، مؤكد أن كل المستثمرين القادمين من أوروبا يأتون من أوروبا ومن أمريكا ومن الصين ويبدأون في الظهور في السوق أن هناك صناعة جديدة، فضلا عن قناة السويس.

كما هنأ النائب محمد أبو العينين،  الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، على أمل أن تشهد رئاسته مزيدا من الزخم للعلاقات العربية الأمريكية التي ستسهم في تحقيق تطلعاتنا المشتركة للسلام والاستقرار والازدهار، كما هو واضح الآن لنا جميعا.

قال «أبو العينين» إن العلاقات بين مصر وأمريكا وهي العلاقة أساسية تعود بالنفع على كلا البلدينـ موضحا أن تاريخ العلاقات المصرية الامريكية يمكن أن يثبت الكثير من المعاني،  ونحن نقدر حقا كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن أهم قضية هي المياه في مصر، مؤكدا أن المياه اليوم حياة مصر، وهي أهم شيء بالنسبة لشعب مصر.

وأشار إلى أن نهر النيل يأتى من الجنوب وباختصار أريد أن أخبركم القصة، لمائة عام الماضية كان لدينا اتفاق مع حكومة إثيوبيا على حصتنا من المياه، 55 مليار متر مكعب من الماء، ومؤخرا رأينا أنهم قد بدأوا في بناء السد، ويسعدنا أن تقوم أثيوبيا ببناء السد، ويسعدنا التعاون معهم لمزيد من الاستثمارات ولكن دون المساس بحقوقنا التاريخية.

ولفت إلى أن وباء كورونا خطير جدا في جميع أنحاء العالم، وكانت جميع البلدان تدرس النتائج بعد هذا الوباء الذي يعاني منه العالم، في الوقت الحالي يعاني العالم أجمع من هذا الوباء، وأعتقد أن تغييرا كبيرا قادما لتتغير النظام الدولي، وتغيير العولمة.

وشدد على أن الالتزام بالأولويات مع الاهتمام بالأمن والتداعيات السياسية الاقتصادية ضرورة فى ظل كورونا، مشيرا إلى أن مع كل ما يحدث أعتقد أن العالم يتغير ولن يصبح مرة أخرى كما كان قبل الوباء، هذه المشكلة في كل أنحاء العالم، ويجب أن يجتمع المثلث بين أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط معا لرسم رؤية جديدة وأفكار جديدة لدراسة ما يمكننا القيام به.

وتطرق «أبو العينين» إلى جائحة فيروس كورونا، وهي ظاهرة تعيشها كافة دول العالم ، ويحاول الجميع جذب المزيد من الاستثمارات حتى على حساب الأخرين، منوها إلى أننا يمكننا استغلال وباء كورونا للتحول إيجابيا في مصر، خاصة وأننا عانينا خلال السنوات الماضية في رحلة دعم صورة مصر وتعزيز اقتصادها، مضيفا أن مصر اقتحمت الثورة الصناعية بقوة ونجاح ، وهناك تعديلات قريبة في القوانين والنظم لجذب المزيد من الاستثمارات".

وأكد النائب محمد أبو العينين، أن وباء فيروس كورونا خطير جدا في جميع أنحاء العالم، وكانت جميع البلدان تدرس النتائج بعد هذا الوباء الذي يعاني منه العالم، في الوقت الحالي يعاني العالم أجمع من هذا الوباء، وأعتقد أن تغييرا كبيرا قادما لتتغير النظام الدولي، وتغيير العولمة.

وتابع «أبو العينين» أن الالتزام بالأولويات مع الاهتمام بالأمن والتداعيات السياسية الاقتصادية ضرورة فى ظل كورونا، مشيرا إلى أن مع كل ما يحدث أعتقد أن العالم يتغير ولن يصبح مرة أخرى كما كان قبل الوباء، هذه المشكلة في كل أنحاء العالم، ويجب أن يجتمع المثلث بين أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط معا لرسم رؤية جديدة وأفكار جديدة لدراسة ما يمكننا القيام به.

وأشار إلى أن السوق المصرية مهددة بخفض الاستثمار الأجنبي المباشر ، وهي ظاهرة تعيشها كافة دول العالم ، ويحاول الجميع جذب المزيد من الاستثمارات حتى على حساب الأخرين، منوها إلى أننا يمكننا استغلال وباء كورونا للتحول إيجابيا في مصر، خاصة وأننا عانينا خلال السنوات الماضية في رحلة دعم صورة مصر وتعزيز اقتصادها، مضيفا أن مصر اقتحمت الثورة الصناعية بقوة ونجاح ، وهناك تعديلات قريبة في القوانين والنظم لجذب المزيد من الاستثمارات".

أشاد ديلانو روزفلت حفيد الرئيس الأمريكي الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية  فرانكلين روزفلت، بالنائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب، على مشواره الطويل في العمل السياسي والاقتصادي والاستثماري.

من جانبه قال ديلانو روزفلت في كلمته خلال اجتماع المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية والتي أذاعها الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  ابو العينين  رائد في مجالات التجارة والاستثمار بالإضافة إلى العمل في المجال السياسي".

وأضاف «ديلانو روزفلت» :" ابو العينين رائد ورجل عصر النهضة  يعمل بلا كلل  نيابة عن وطنه، وهو  شخص يعرفه الكثيرون  فهو يقفز بسرعة إلى طائرته ويسافر حول العالم لتعزيز مصالح مصر واحتياجاتها  في الأعمال والشؤون السياسية".

وتابع  حفيد الرئيس الأمريكي الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية:"  أبو العينين مؤسس مجموعة أكبر شركات الاستثمار في مصر  ولديه استثمارات في الزراعة والتعدين وتكنولوجيا السياحة والعقارات والطيران، وشركة سيراميكا واحدة من أكبر منتجي العالم ويتم تصدير السيراميك إلى اكثر من 100 دولة حول العالم".

وأكمل :"  شغل أبو العينين منصب رئيس جمعية  البرلمانية  لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لمدة عامين،  وفي عام 2013 تم اختيار ابو العينين بالاجماع كرئيس فخري  للجمعية البرلمانية  لمنطقة البحر الأبيض المتوسط  وكان سفير لها".

ولفت :"  منذ 2007 شغل أبو العينين  منصب رئيس  المجلس المصري الأوروبي  الذي يسعى إلى  تعزيز العلاقات السياسية  والتعاون الاقتصادي مع مصر، وفي عام 2001 أسس مؤسسة أبو العينين التي تعمل على تحسين محو الأمية والتنمية الاجتماعية والخدمات الصحية في مصر ،  وأبو العينين مستشار  اقتصادي لمنظمات الامم المتحدة العاملية والتجارة والخدمات وهو محكم دولي وصناعي معتمد".

فيما أكد الإعلامي أحمد موسى، أن النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب شارك في اجتماعات المجلس الوطني للعلاقات الامريكية العربية الذي يضم نخبة من صناع القرار في أمريكا وذلك عبر الفيديو كونفرانس.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ابو العينين شارك في المؤتمر وتحدث عن العلاقات المصرية الأمريكية وما ننتظره من إدارة جو بايدن وشكر موقف الرئيس ترامب من قضية مياه نهر النيل، وطالب الرئيس الجديد لأمريكا أن يكون له موقف داعم لمصر في قضية المياه".

وتابع أحمد موسى: "ابو العينين أكد أن مصر لها حقوق تاريخية في مياه نهر النيل وتحدث عما حدث في مصر في 6 سنوات في عهد الرئيس السيسي وتحدث عن الوضع الاقتصادي في مصر وشرح ما فعلته مصر في 6 سنوات".

وفي سياق آخر شارك النائب محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا ، اليوم، في أول ندوة حوارية افتراضية، في إطار فعاليات "مصر تستطيع بالصناعة"، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومشاركة بالفيديو من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الصناعية. 

وتحدث أبو العينين للدكتورة  نعمت شفيق، مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، التي شاركت بالندوة عبر تطبيق زووم للحديث حول تأثير وباء كورونا على ظاهرة العولمة والاقتصاد في العالم، قائلا:" فخورين بك باعتبارك المرأة المصرية التي تمثلنا حول العالم ". 

وأوضح أن السوق المصرية مهددة بخفض الاستثمار الأجنبي المباشر ، وهي ظاهرة تعيشها كافة دول العالم ، ويحاول الجميع جذب المزيد من الاستثمارات حتى على حساب الأخرين . 

وأضاف ابو العينين :" يمكننا استغلال وباء كورونا للتحول إيجابيا في مصر ، خاصة وأننا عانينا خلال السنوات الماضية في رحلة دعم صورة مصر وتعزيز اقتصادها ". 

واختتم كلمته قائلا :" مصر اقتحمت الثورة الصناعية بقوة ونجاح ، و هناك تعديلات قريبة في القوانين والنظم لجذب المزيد من الاستثمارات".

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق