اخبار الخليج - رئيس جمهورية غيانا ونهيان بن مبارك يشهدان احتفالية يومها الوطني في «إكسبو دبي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

شهد الرئيس الدكتور محمد عرفان علي، رئيس جمهورية غيانا التعاونية، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، أمس الثلاثاء، احتفالية خاصة باليوم الوطني لجمهورية غيانا بحضور عدد من كبار المسؤولين بدولة الإمارات وجمهورية غيانا، وبتنظيم من جناح غيانا، في ساحة الوصل قلب «إكسبو 2020 دبي».

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته الافتتاحية: إنه لشرف كبير أن أكون معكم اليوم للاحتفال باليوم الوطني لجمهورية غيانا التعاونية، واسمحوا لي أن أرحب بكم جميعاً في دولة الإمارات، وفي هذا الحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي»، يسعدنا أن تكون غيانا ممثلة بقوة في «إكسبو 2020 دبي» بجناح خاص.

وأضاف: يمثل عام 2021 عام اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات وهو العام الذي نحتفل فيه بالذكرى الخمسين لتأسيسها كدولة موحدة، وبكل فخر نحتفل بهذه المناسبة مع العالم أجمع من خلال معرض إكسبو 2020.

وأكد أن دولة الإمارات التي تضم أكثر من 200 جنسية من خلفيات متنوعة تعتبر بلد التسامح والتعايش والازدهار، مبدياً تطلعه في»إكسبو 2020 دبي» للمشاركة والحوار والتعاون بين دول العالم للتغلب بشكل جماعي على التحديات العالمية وتحقيق النمو المستدام.

وقال: تنتظرنا جميعاً رحلة استثنائية لا تنسى في «إكسبو 2020 دبي» الذي يعد فرصة مناسبة لنا للعمل معاً لبناء مستقبل أكثر أماناً واستدامة، وشعارنا في إكسبو «تواصل العقول وصنع المستقبل» يضعنا على الطريق الصحيح بعد أن واجهنا جميعاً جائحة «كوفيد-19» التي أثرت في حياتنا واقتصاداتنا، لكنها أظهرت لنا أهمية التعاون كمجتمع عالمي للتخفيف من آثاره.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: في إكسبو 2020 تتطلع دولة الإمارات إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية مع دول العالم ونأمل أن نبني ونعزز الشراكات القائمة بين الإمارات وجمهورية غيانا لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية والزراعة والنفط والغاز، بما في ذلك مختلف القطاعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.. وقال: إن شعار جناح غيانا «موطن الطبيعة وأرض الفرص» مزيج بين الطبيعة والثقافة الأصيلة النابضة بالحياة وتراث غني وشعب مضياف وودود، وتماشياً مع موضوعات إكسبو تؤمن غيانا بأهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لرؤيتها لعام 2030 التي تركز بقوة على الفرص التي توفرها السياحة المستدامة والتنمية الشاملة بما يتماشى مع استراتيجية التنمية الحكومية.

من جانبه، قال الرئيس الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غيانا، في كلمته، إن دولة الإمارات من خلال تنظيم «إكسبو 2020 دبي» تقدم تجربة غنية ورحلة استثنائية لاكتشاف فرص التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والثقافية بين مختلف دول العالم، لذا نعتبر قصة دبي ومسيرتها التنموية تجربة ملهمة نستلهم منها طريقنا نحو النجاح والازدهار في غيانا وفق رؤيتنا المستقبلية الطموحة.

وأضاف: نحتفل اليوم باليوم الوطني لجمهورية غيانا على أرض الإمارات تحت شعار «موطن الطبيعة وأرض الفرص»، ونتطلع إلى تعزيز تواصلنا مع مختلف دول العالم لتحقيق التنمية والازدهار لبلدنا، ولكي نظهر للعالم جمال طبيعتنا وشواطئنا وغاباتنا وحجم إمكاناتنا ومواردنا الطبيعية في مختلف القطاعات، وهي دعوة للتعرف إلى تراثنا وتاريخنا، وكذلك استغلال الفرص الاقتصادية التي تقدمها غيانا للاستثمار في الطاقة والغاز والبنية التحتية والنقل والشحن والاتصالات والتكنولوجيا.

بعدها قدم عدد من الفنانين مجموعة من الأغاني والعروض الفنية من التراث الشعبي لجمهورية غيانا تبرز الثقافة والتراث المحلية الغني بالفنون التقليدية والرقصات الفولكلورية.

وبعد نهاية حفل اليوم الوطني، قام الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غيانا، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين، بزيارة إلى جناح جمهورية غيانا الذي يقع في منطقة الفرص ويسلط الضوء على استراتيجية التنمية الخضراء لغيانا وريادتها في السياحة البيئية ومسيرتها نحو التنمية المستدامة والشاملة والفرص الاستثمارية التي تقدمها جمهورية غيانا للمستثمرين من مختلف دول العالم.

(وام )

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق