اخبار الخليج - صقر غباش يلتقي رواد الفضاء الإماراتيين ويؤكد الفخر بجهودهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

عادي

25 أكتوبر 2021

14:33 مساء

قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج» 
أكد صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن دولة الإمارات، بفضل دعم القيادة الرشيدة، تقود جهود المنطقة العربية في قطاع الفضاء، حيث تتمتع الدولة بكافة المقومات التي تؤهلها لتطويره، في المنطقة، سواء بالدعم الحكومي والشعبي، أو الموارد والبيئة التحتية العلمية.
 مشيراً إلى أن أبناء الإمارات وبسواعدهم المخلصة، قادرون على تحقيق رؤية القيادة وتطلعات شعب الاتحاد في الفضاء وقيادته في المستقبل، والمشاركة في مسيرة التقدم الإنساني. 
جاء ذلك خلال لقاء مع هزاع المنصوري وسلطان النيادي ونورا المطروشي ومحمد الملا، رواد الفضاء الإماراتيين، على هامش الاجتماع الحادي عشر للاتحاد الدولي للملاحة الفضائية لأعضاء البرلمانات، بمركز دبي التجاري العالمي. 
وقال إن ما نجني ثماره اليوم في جميع القطاعات، يرجع للرؤية الثاقبة للمغفور له، القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي جعل التعليم نهجاً ورسالة في خدمة أبناء وطنه، فالتعليم في فكر زايد لم يكن مجرد قاعات دراسية، بل كان أبعد من ذلك بكثير، فهو بناء حضاري شامل تم خلاله صياغة الشخصية الوطنية، وفي الوقت نفسه توسيع آفاقها نحو الانفتاح الواعي على العصر، والتفاعل مع مستحدثاته التقنية والعلمية. 
واكد أن المجلس الوطني يسهم في تحقيق رؤية الدولة في استشراف المستقبل، وتعزيز الركائز الأساسية لمشروع النهضة الذي تتطلع له القيادة الحكيمة وتتبناه، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السموّ حكام الإمارات.
وأضاف أن دولة الإمارات ركزت في برنامجها للفضاء على إعداد الكوادر المواطنة المؤهلة والمدربة في هذا المجال، لأن هدفها المشاركة الفاعلة في استكشاف الفضاء، والانخراط الحقيقي في علومه ومعارفه، كونه جزءاً من سعيها لتحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
وقال باسمي وباسم شعب الاتحاد وأعضاء المجلس الوطني، نعبر عن عظيم الفخر والاعتزاز برواد الفضاء الإماراتيين وبدورهم الوطني الكبير، وللبرنامج الوطني الرائد الذي نشارك فيه في استشراف مستقبل ليس وطنياً  فقط، ولكن في استشراف آمال البشرية.
فيما تقدم رواد الفضاء بالشكر إلى صقر غباش وأعضاء المجلس، على حفاوة الاستقبال والدعم والتشجيع الكبير خلال اللقاء، مؤكدين أنهم سيبذلون كل الجهد والعمل من أجل تحقيق طموحات القيادة لمستقبل مشرق لوطننا الغالي.
حضر القاء حمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس، وأحمد الشحي وسارة فلكناز وسهيل العفاري وخلفان النيادي وضرار بالهول والدكتورة حواء المنصوري، أعضاء المجلس، والدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، والدكتور سيف المهيري، الأمين العام المساعد. 

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/59u9rfnj

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق