الوطن العربي اليوم ضبط سفينة أسلحة من إيران للحوثيين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت أستراليا ضبط سفينة أسلحة يُشتبه في أن مصدرها إيران كانت متجهة إلى الحوثيين في اليمن عن طريق الصومال.

وذكرت البحرية الأسترالية أن إحدى سفنها اعترضت سفينة صيد صغيرة على بعد حوالي 170 ميلاً بحرياً قبالة ساحل عمان، ووُجد على متنها أكثر من 2000 قطعة من الأسلحة، شملت أكثر من 1900 رشاش نوع «اي. كي - 47» و100 قذيفة صاروخية.

ونقل موقع «سي. إن. إن عربية» عن اللفتنانت إيان ماكونوهي، من البحرية الأميركية، أنه وفقاً لتقييم الولايات المتحدة أُرسلت الأسلحة في البداية من إيران وكانت وجهتها للحوثيين في اليمن.

في الأثناء شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات عـــــلى مواقع وتجمعات الانقلابيين في شرق صنعاء، بالتزامن مـــع تقدم قوات الشرعية بعد استكمال تطهير منطقة مسورة في مديرية نهم التي شهدت هروباً جماعياً للميليشيات خاصة في منطقة المدفون، بينما كثفت طائرات التحالف غاراتها على مواقع المتمردين مع اشتداد المعارك في البيضاء وإب وتعز والضالع، حيث قتل عشرات الانقلابيين بينهم قياديون مع تقدم للقوات الشرعية بمختلف الجبهات.

الخبر | الوطن العربي اليوم ضبط سفينة أسلحة من إيران للحوثيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق