اخبار السودان اليوم بعد (5) سنوات من المعاناة: زوجة الكوميديان نبيل متوكل تكشف تفاصيل الشلل التام الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت الفنانة إخلاص عيسي زوجة النجم الكوميديان نبيل متوكل آخر مستجدات معاناته مع المرض منذ خمسة سنوات ظل يعاني في إطارها من عملية أجريت له بعد الإصابة بالقضروف في الرقبة الفقرات الرابعة، الخامسة، والسادسة وبعدها مباشرة التهب الجرح بسبب (الدبابيس).. مما اضطره للعودة لتلقي العلاج مجدداً والذي كلف أكثر من الفترة الأولي. وتابعت : وعلي خلفية ذلك أجريت له عملية جراحية للمرة الثانية في نفس مكان العملية الأولي.
وماذا؟ قالت : في الأيام الأولي بدأت حالته الصحية تتحسن فاستبشرنا خيراً.. إلا أنه بعد مرور تسع أيام تدهورت حالته وأصبح لا يتحرك نهائياً أي أنه أصيب ب(شلل تام).. وأضحي يتحرك بالمساعدة الأمر الذي قاده إلي أن يبدأ رحلة علاج جديد تمثل في العلاج الطبيعي الذي تكفل به وقتئذ الأستاذ الطيب حسن بدوي وزير الثقافة الاتحادي مشكوراً.. ولكنه انقطع لأسباب مالية.. وبقي زوجي نبيل متوكل طيلة الأربع سنوات بلا حركة.
وأضافت : قبل شهر تلقي نبيل اتصالاً هاتفياً من الدكتورة سارة عبدالعزيز تؤكد من خلاله تبرعها بعلاجه مجاناً بمركزها الخاص بالعلاج طبيعي بالحاج يوسف مما بعث فيه الأمل مجدداً وبدأ في جلسات العلاج الطبيعي الذي وصل فيه إلي ثمانية جلسات أحدثت فائدة كبيرة في حالته الصحية.. إلا أنه انقطع عنها لأسباب تتعلق ببعد العيادة من منزل نبيل الواقع بمنطقة الكلاكلة.
وعن موقف الفنانين والممثلين من مرض نبيل؟ قالت : كلهم وقفوا معه في الأزمة المرضية التي يمر بها طوال السنوات الماضية ومازال معنوياً.
وعن ماذا قدمت وزارة الثقافة خلاف جزء من العلاج الطبيعي؟ قالت : في رمضان الماضي زارنا الأستاذين فيصل عبدالله مستشار رئيس الجمهورية والطيب حسن بدوي وزير الثقافة في إطار الراعي والرعية وتبرعا (بتكتك) نقل وعشرة ألف جنيه.
وأين التكتك؟ قالت : منذ ثلاثة أشهر (نساسك) من أجل ترخيصه.. ولكن بالرغم من ذلك لم يتحقق ما نصبو إليه.
وماذا عن مجلس المهن الموسيقية والتمثيلية الذي يرأسه الممثل علي مهدي؟ قالت : هذا المجلس لم يقدم لنبيل أي شئ وعندما أجري العملية الجراحية الأولي تكفل بنفقاتها أشقائه بمبلغ (36) ألف جنيه.. بينما تكفل المستشفي بإجراء العملية الجراحية الثانية وتنازل الدكتور طارق الأنور عن أجره في العملية الجراحية الأخيرة.. ونحن لا نلقي باللوم علي المستشفي بقدر ما أن نبيل متوكل جاءه الكثير من الضيوف وبالتالي أصبح يتحرك كثيراً للمجاملة.
ما هو المطلوب؟ قالت : من المؤكد أن إجراء عملية جراحية ثالثة صعب.. فقط يحتاج إلي تلقي العلاج الطبيعي علماً بأنه بدأت حالته الصحية تتحسن من واقع
تلقيه العلاج الطبيعي بعيادة الدكتورة سارة بالحاج يوسف.
هذا وأعلنت مدينة بحري عن تكريم النجم نبيل متوكل للدور الذي ظل يطلع به في الدراما السودانية علي مدي سنوات.
وقال المخرج حسين شانتير : بمبادرة كريمه من أهلنا بالخرطوم بحري وبرعاية من منظمة النهار العاملة في المجال الإنساني نبعت فكرة تكريم أبناء بحري رداً للجميل للكوميديان الشهير نبيل متوكل تقديراً وعرفاناً لدوره الكبير في الحركتين الثقافية والفنية قرابة الأربعين عاماً من البذل والعطاء حيث تم تكوين لجنة برئاستي وعضوية الرائد المسرحي ضهيب أحمد ضهيب رئيس إتحاد الممثلين بصفته (من أبناء بحري) وعضوية الأساتذة سرالختم الخليفة مدير مراكز الشباب بالخرطوم بحري وصلاح الحردلو مدير مركز شباب الخرطوم بحري وأشراف مجدي عبدالله رئيس منظمة (وجه النهار) الخيرية بالإضافة إلي (متوكل) نجل الفنان نبيل متوكل واختارت اللجنة أن يكون التكريم يوم 15/4/2016م بمركز شباب الخرطوم بحري وتسعي بهذا التكريم إلي أن يكون تكريماً يليق به وعليه نناشد المؤسسات والشركات ورجال المال والأعمال والقطاع الرياضي والمهتمين بالشأن الثقافي والفني للإسهام معنا.
ونشكر الأستاذين مبارك البلال المدير العام للصحيفة وسراج النعيم للدور الذي لعباه في عكس حالة نبيل متوكل الصحية.
فيما قال الأستاذ مجدي عبدالله : نحن كمنظمة مجتمع مدني نعمل لتكريم الفنان نبيل متوكل بتنظيم برنامج علاجي ومعيشي.
بينما قالت الدكتورة الصيدلانية حكمت عبدالرحمن عبدالله أمين مال المنظمة : نناشد كل منظمات المجتمع المدني بالإسهام في تكريم نبيل متوكل.

الخبر | اخبار السودان اليوم بعد (5) سنوات من المعاناة: زوجة الكوميديان نبيل متوكل تكشف تفاصيل الشلل التام الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق