الوطن العربي اليوم 65 قتيلاً بتفجير انتحاري في لاهور

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل 65 شخصاً على الأقل وأصيب نحو 200 بجروح أمس، في تفجير انتحاري في موقف متنزه مكتظ بالرواد في مدينة لاهور الباكستانية، حيث كان المسيحيون يحتفلون بعيد الفصح.

وشوهدت عشرات السيارات تهرع إلى متنزه «غولشان الإقبال» الواقع قرب وسط المدينة التي تعد ثمانية ملايين نسمة، وفي عداد الضحايا الكثير من النساء والأطفال.

وقال مسؤول الإدارة المحلية في لاهور محمد عثمان ان الحصيلة وصلت إلى 65 قتيلاً وعمليات الإغاثة تتواصل، مشيراً إلى أن اكثر من 50 طفلاً في عداد الجرحى. وأضاف انه تم استدعاء الجيش للمساعدة قائلاً «لقد تلقينا مساعدة الجيش. لقد وصل عسكريون إلى المكان وهم يساعدون في الإغاثة والأمن».

من جهته، قال الضابط في الشرطة حيدر اشرف إن المتنزه كان يضيق بالرواد.

وأفاد طبيب في مستشفى جناه أن عدد الجرحى يفوق 200 شخص ومعظمهم في حالة حرجة. وقال مسؤول الصحة الإقليمي خواجه سلمان رفيق ان السلطات طلبت من أهالي المنطقة التبرع بالدم.

وأوضح جواد علي الذي يقيم قبالة المتنزه ان قوة الانفجار ادت إلى تحطم زجاج منزله. وأضاف «كان كل شيء يهتز وسمع الصراخ في كل مكان وانتشر الغبار»، موضحاً: «بعد عشر دقائق خرجت، وكانت اشلاء الضحايا متناثرة على جدران المنزل. كان الناس يبكون». وأضاف: كان هناك كثير من المسيحيين في المكان. كان المتنزه مكتظا حتى انني طلبت من عائلتي عدم التوجه اليه.

وسارعت الولايات المتحدة إلى التنديد بهجوم جبان في لاهور.

الخبر | الوطن العربي اليوم 65 قتيلاً بتفجير انتحاري في لاهور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق