سي ان ان - البيت الأبيض فُوجئ برفض نتنياهو لقاء أوباما.. ومصادر: يخشى تدخل المرشحين الرئاسيين الأمريكيين في سياسة إسرائيل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عبّر البيت الأبيض عن "مفاجأته" بالتقارير الإخبارية التي تُفيد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض دعوة زيارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في وقف لاحق من الشهر الجاري، في واشنطن.

اقرأ.. وزير الاستخبارات الإسرائيلية تعليقا على تقارير تجسس واشنطن على نتنياهو: لا نتجسس على أمريكا ونتوقع معاملة بالمثل

إذ قال مساعد لأوباما إن مكتب نتنياهو قد طلب جلسة بين الزعيمين في 17 أو 18 مارس/ آذار، وإن البيت الأبيض رد قبل أسبوعين محددا الـ18 من الشهر موعدا للاجتماع. وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، نيد برايس: "كنا نتطلع إلى استضافة الاجتماع الثنائي، وفوجئنا بعلمنا عبر تقارير إعلامية أن رئيس الوزراء، بدلا من قبول دعوتنا، اختار إلغاء زيارته، والتقارير التي تزعم أننا لم نكن قادرين على استيعاب الجدول أعمال رئيس الوزراء ليست صحيحة."

شاهد.. كيف تؤثر لوبيات أمريكا في قرارات واشنطن.. من السلاح والحروب إلى النفط وعلاقات الدول؟

وكانت زيارة نتنياهو ستتزامن مع انعقاد مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية السنوي، وهو اجتماع لمؤيدي إسرائيل في واشنطن والذي غالبا ما يتحدث نتنياهو خلاله. وأشار مكتبه، الاثنين، إلى أنه سيُلقي كلمة في المؤتمر عبر "الفيديو كونفرنس" عوضا من ذلك.

شاهد.. ما مدى سوء علاقة إسرائيل بأمريكا بعد التوترات الأخيرة؟

ورفضت سفارة إسرائيل التعليق على ما قاله البيت الابيض عن الدعوة أو ما إذا حدث سوء فهم في التواصل أو في نقل الرد على الدعوة.

ومع ذلك، قال مصدر مطلع على قرارات نتنياهو، إن رئيس الوزراء حذر من زيارة واشنطن في خضم حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016 المحتدمة. إذ من المتوقع أن يتحدث عدد من المرشحين الرئاسيين في لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك)، وطلبوا لقاءات مع نتنياهو، وهو سيناريو يُمكن أن يبدو وكأنه تدخل في السياسة الداخلية.

الخبر | سي ان ان - البيت الأبيض فُوجئ برفض نتنياهو لقاء أوباما.. ومصادر: يخشى تدخل المرشحين الرئاسيين الأمريكيين في سياسة إسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق