سي ان ان - أمريكا تعاقب شركة صينية عملاقة لاتهامها بمحاولة مراوغة العقوبات على إيران

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هونغ كونغ، الصين (CNN)-- أخذت الحكومة الأمريكية إجراءات صارمة على شركة "ZTE" الصينية الكبرى لمعدات الاتصالات على خلفية شك أمريكي بخطة لمراوغة العقوبات المفروضة على إيران.

وتضمنت خطة "ZTE" إنشاء عدة شركات وهمية "لإعادة تصدير المواد الخاضعة للرقابة بصورة غير مشروعة إلى إيران في انتهاك لقوانين الرقابة على الصادرات الأمريكية،" وفقا لإشعار وزارة التجارة الامريكية الذي سيُنشر الثلاثاء.

اقرأ.. بتريوس: الصين لن تُغرق أمريكا ماليا.. والخوف الحقيقي هو الإمبراطورية الروسية في سوريا!

وردا على ذلك ستفرض الولايات المتحدة قيودا على الشركة من شأنها أن تجعل من الصعب على "ZTE" الحصول على مكونات ومواد من أمريكا، إذ بدءاً من الثلاثاء سيحتاج الموردون للشركة الصينية التقدم بطلب للحصول على رخصة تصدير قبل شحن المعدات الأمريكية الصنع للشركة.

أيضا.. بكين تشكو مجدداً "استعراض أمريكا عضلاتها" باختراق أجواء متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي

كما تم تعليق أسهم شركة "ZTE"، واحدة من أكبر صناع أجهزة الاتصالات في العالم، الاثنين، في مدينتي هونغ كونغ وشنتشن في انتظار الإعلان عن القيود. وقبل وقف التداول، تراجعت الأسهم بما يقرب من نسبة 20 في المائة في أسواق المدينتين حتى الآن هذا العام.

قد يهمك.. بكين تحذر وتلاحق سفينة حربية أمريكية في بحر الصين الجنوبي.. ومسؤولون أمريكيون: نتحرك وفق القانون الدولي

وتقول الشركة، التي لم يُحدد موعد بدء تداول أسهما من جديد، إنها تتعاون مع السلطات الأمريكية. وبعد ظهور تقارير تحرك الحكومة الأمريكية ضد "ZTE" خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، دعت العاصمة الصينية بكين إلى وقف القيود.

إذ قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، هونغ لي، الاثنين، في مؤتمر صحفي: "نأمل من الجانب الأمريكي أن يُوقف هذا القرار الخاطئ لمنع إيذاء تعاوننا التجاري والعلاقات الثنائية."

الخبر | سي ان ان - أمريكا تعاقب شركة صينية عملاقة لاتهامها بمحاولة مراوغة العقوبات على إيران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق