الوحدة - فصائل جهادية تسيطر على تلال مهمة لقوات النظام في شمال سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فصائل جهادية تسيطر على تلال مهمة لقوات النظام في شمال سوريا - ارشيف

 

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلين من جبهة النصرة وجند الاقصى وفصائل جهادية اخرى سيطروا الاثنين على تلال مهمة لقوات النظام السوري قرب حلب، كبرى مدن شمال سوريا.

 

واوضح المرصد أن الجهاديين سيطروا لفترة وجيزة الاثنين على تل العيس الرئيسي والتلال المجاورة قبل ان تستعيد القوات النظامية السيطرة عليها.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان “مقاتلي جبهة النصرة وجند الاقصى وفصائل اخرى سيطروا على تل العيس الرئيسي والتلال المجاورة”.

 

واضاف ان “النظام استعاد السيطرة على التل، لكن هناك اشتباكات عنيفة ومقاتلو جبهة النصرة وجند الاقصى وفصائل اخرى يحاولون ان يتقدموا في المنطقة”.

 

واوضح عبد الرحمن أن “هذه التلال مهمة لأنها تحصن مواقع النظام في ريف حلب وتوفر لهم وجودا اساسيا قريبا من الطريق الدولي جنوبا الى دمشق”.

 

وتخضع حلب وريفها لسيطرة قوى متعددة، ففي الشرق اليد الطولى هي لتنظيم الدولة الاسلامية الجهادي، في حين ان مناطق سيطرة الفصائل المعارضة للنظام، بما فيها جبهة النصرة، تتركز في الغرب.

 

اما القوات الموالية للنظام فهي متمركزة جنوب حلب وتحاول توسيع نطاق سيطرتها باتجاه شمال المدينة وشرقها.

 

يضاف إلى هذه القوى المقاتلون الاكراد الذين يسيطرون على اجزاء من المحافظة الشمالية.

 

من جهة ثانية شهدت محافظة ادلب الواقعة إلى الغرب من حلب مقتل 12 شخصا على الاقل في غارة جوية استهدفت الاثنين سوقا للمحروقات في بلدة ابو الظهير، بحسب ما افاد مدير المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويستند في معلوماته على شبكة واسعة من الناشطين في الميدان السوري.

 

وقال عبد الرحمن “هناك 12 قتيلا، بينهم ثلاثة مدنيين على الأقل اذ تم التأكد من هوياتهم اما الجثث الاخرى فكانت شبه مفحمة ولا يمكن تحديد ما اذا كانت لمدنيين او مقاتلين”، مشيرا الى ان الغارة نفذتها طائرات تابعة للنظام السوري او طائرات روسية.

 

وخلف النزاع الدائر في سوريا منذ خمسة اعوام اكثر من 270 الف قتيل وملايين المهجرين واللاجئين.

 

الخبر | الوحدة - فصائل جهادية تسيطر على تلال مهمة لقوات النظام في شمال سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق